الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يكرم المنتخبين الايطالي والفلسطيني

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 16:45 )
بيت لحم- معا- دائرة الاعلام بالاتحاد- أقام مساء امس الثلاثاء الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم حفلا تكريميا للمنتخبين النسويين الايطالي والفلسطيني في فندق الانتركونيننتال في بيت لحم ، بحضور اللواء جبريل الرجوب والاب ابراهيم فلتس والقنصل الايطالي في فلسطين جامباولو كانتيني ورئيس الوفد الايطالي لويجي ريباتشي وامين عام اتحاد الكرة الايطالي فرانشيسكو غالييري، ودانييلو فراكيوني ممثل المنتخبات الايطالية ، ورئيس بلدية دورا مصطفى الرجوب اضافة الى عدد من اعضاء اتحاد الكرة وشخصيات رياضية فلسطينية .

واعرب اللواء الرجوب في بداية التكريم عن شكره وتقديره للاسرة الرياضية الايطالية على راسها ماريو باسكانتي الذي قدم الكثير للرياضة الفسطينية ، كما قدم الشكر للاتحاد الايطالي لكرة القدم على قبوله زيارة فلسطين واللعب في مباراة ودية مع المنتخب النسوي الوطني ، في رسالة تضامن مع المراة الفلسطينية في ظل ما تعانيه الاراضي الفلسطينية من حصار.
|163995|
واعتبر الرجوب ان الجهود الايطالية والمساعدات المتزايدة التي تقدمها للرياضة الفلسطينية وقبولهم كاول فريق اوروبي للعب في فلسطين واستضافتهم لمنتخبنا الاولمبي كاول زيارة رسمية لمنتخبنا الاولمبي لاوروبا ،سوف يجعل ايطاليا هي البوابة الرياضة لفلسطين في اوروبا.

واضاف الرجوب بان وجود النسوي الايطالي في فلسطين يحمل ثلاث رسائل مهمة والرسالة الاولى تتمثل بالرسالة الرياضية، من خلال احتكاك اللاعبة الفلسطينية بنظيرتها الاوروبية والرسالة الثانية هي رسالة اجتماعية لها علاقة بالثورة الاجتماعية التي تخوضها المراة الفلسطينية نحو نيل حقوقها والرسالة الثالثة هي سياسية من خلال التضامن من الشعب والاسرة الرياضية الايطالية مع الرياضة الفلسطينية .

وقدم الرجوب شكره وتقديره للاعبات الايطاليات اللواتي احرزن كاس امم اوروبا 2008 وقبلن اللعب على ارض فلسطين مع نظيراتهن اللاعبات الفلسطينيات مؤكدا ان المنتخب الفلسطيني هو الفائز في نتيجة اللقاء بمجرد لعبه امام صديقه النسوي الايطالي .

وقال لويجي ريباتشي رئيس الوفد الايطالي الذي التحق يوم امس بالوفد عقب المباراة : ان الشعب الفلسطيني هو شعب عظيم يستحق ان يكون لديه رياضة متطورة تنقل الرسالة الفلسطينية الى العالم وذلك بسبب الصمود الكبير لهذا الشعب المعطاء واصراره على الحياة بالرغم مما يواجهه من ظروف صعبة مقدما ثناءه وشكره لرئيس الاتحاد الايطالي لكرة القدم الذي اعطاه الفرصة ليكون في فلسطين كما قدم شكره لامين عام الاتحاد الايطالي الذي عرفه برئيس الاتحاد الفلسطيني اللواء جبريل الرجوب .

|163998|واضاف ريباتشي ان الرياضة الفلسطينية تشهد تطورا كبيرا في السنوات الاخيرة ، وان انفتاحها على العالم سوف يعطيها فرصة كبرى لتطوير المستوى الفني لديها وقال ريباتشي ان الاتحاد الايطالي لكرة القدم سوف يواصل دعمه لنظيره الفلسطيني ويقدم له الخبرة الكافية لتطوير كافة المنتخبات الوطنية الفلسطينية ومساعدته بكافة الامكانيات لايجاد جيل رياضي فلسطيني قادر على المنافسة في المستقبل.

وشكر ريباتشي الاسرة الرياضية الفلسطينية على حسن الاستقبال للمنتخب النسوي الايطالي وعلى التشجيع الكبير الذي لاقوه من قبل الجماهير في استاد دورا معتبرا ذلك قمة في الروح الرياضية التي يمتاز بها الجمهور الفلسطيني متمنيا للمنتخبات الوطنية الفلسطينية التقدم والازدهار .

وشكر القنصل الايطالي جامباولو كانتيني اللواء الرجوب والاسرة الرياضية وكل من ساهم في انجاح هذا اللقاء التاريخي معتبرا ذلك اليوم هو اجمل ايام حياته من خلال مشاهدته للجمهور الفلسطيني يشجع اللاعبات الايطاليات مؤكدا بان ذلك يعكس قمة الحب المتبادلة بين الشعبين الصديقين ، واكد بان مساعدة ايطاليا للرياضة الفلسطينية تاتي من خلال الحب المتبادل بين الشعبين ومن باب الواجب الايطالي تجاه الرياضة الفلسطينية .

وتمنى القنصل الايطالي بان يشاهد مباراة جميلة يوم الخميس 9-2-2012 بين المنتخبين الصديقين .

وقدم اللواء الرجوب الدروع التكريمية والتقديرية والميداليات للاعبات المنتخبين وكاس تقديرية اضافة الى عدد من الدروع التكريمية للقنصل الايطالي ورئيس الوفد الايطالي الذين بادلوه بدورهم بدروع تقديرية وتكريمية اخرى .ويلتقي المنتخبان يوم غد الخميس 9-2-2012 في تمام الساعة الثالثة عصرا على استاد الخضر الدولي .|163997"