الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين:بحث عدة قضايا تعلق بوضع المزارعين

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 18:08 )
جنين – معا - بحث محافظ جنين قدوره موسى، في مكتبه اليوم، مع مدير الزراعة في جنين المهندس وجدي بشارات وهاشم أبو حسن رئيس جمعية اتحاد المزارعين وجمال شعبان رئيس اتحاد الفلاحين، الوضع المتعلق بالمزارعين من محافظة جنين ، وخاصة فيما يتعلق بضريبة الدخل ، وشركة التأمين الزراعي ومشكلة التسويق الزراعي.

من جهته طالب المحافظ المجتمعين بإعداد ورقة عمل تتعلق بضريبة الدخل المتعلق بالمزارعين ، وكذلك آليات دعم المزارعين واحتياجاتهم المختلفة للوصول إلى فرص لتسويق منتجاتهم الزراعية، والإجراءات الخاصة لمتابعة سن قانون شركة التأمين الزراعية أو الضمان الزراعي،

كما دعا المحافظ إلى عقد ثلاث ورش عمل تعالج النقاط السابقة، يشارك فيها المزارعين والشركات الزراعية والجمعيات التعاونية بمشاركة مديرية ضريبة الدخل بهدف مساعدة المزارعين ومنحهم ما يضمن صمودهم وحياة كريمة لهم وهم يشكلون نسبة كبيرة من أبناء شعبنا.

من جهته أشار بشارات إلى أن وزارة الزراعة قد بحثت في مسودة التامين الزراعي وهو في مراحله الأخيرة، ولم نبلغ عن سبب توقف إقراره رغم قراءته للمرة الثالثة.

وحول الضريبة أضاف بشارات أن الوزارة درست الموضوع وقدمت اقتراحاتها الخاصة إلى مجلس الوزراء. لكنه طالب بضرورة العودة للعمل بقانون الاسترداد الضريبي كونه يدخل في أطار دعم ومساعدة المزارعين.

وفي نهاية الاجتماع سلم بشارات درع مديرية الزراعة تكريما للمحافظ على جهوده ودعمه وتعاونه مع المديرية وفعاليات المزارعين.