الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زراعة جنين تحيي يوم الشجرة في السيلة الحارثية

نشر بتاريخ: 08/02/2012 ( آخر تحديث: 08/02/2012 الساعة: 18:07 )
جنين- معا - احيت مديرية زراعة محافظة جنين و بالتعاون مع مديرية التربية و التعليم في جنين يوم الشجرة في مدرسة سيلة الحارثية الأساسية الاولى للبنين بحضور رئيس قسم المصادر الطبيعية في زراعة جنين ورئيسة قسم الصحة المدرسية في تربية جنين و عدد من موظفي زراعة جنين و مجلس الاباء في البلدة و ممثلين عن بلدية السيلة الحارثية.

ورحب نائب مدير المدرسة عبد الله قبها بالحضور و مؤكدا على أهمية هذا اليوم الوطني و أهمية إحياءه في المدارس من أجل غرس روح الإنتماء للأرض للطلاب ومنذ مراحلهم الأولى لأن صراعنا مع الإحتلال هو صراع على الأرض و البقاء .

واشار رئيس قسم المصادر الطبيعية في زراعة جنين المهندس الزراعي بلال نزال إلى أهمية التعاون مع كافة المؤسسات من أجل التكاملية في العمل كما تطرق إلى أهمية مشروع تخضير فلسطين الذي ينفذ حاليا و الذي تقوم وزارة الزراعة من خلاله بتوزيع أشتال حرجية و مثمرة من أجل جعل فلسطين خضراء و جميلة و كذلك من أجل تعزيز صمود المواطنين على أراضيهم .

وثمنت رئيسة قسم الصحة النفسية في تربية جنين السيدة خيرية حرز الله دور وزارة الزراعة لتعاونها بتوفير أشتال في كل عام للمدارس من أجل المحافظة على بيئة المدارس كما تأتي مشاركة الطلاب في غرس الأشجار لتدعيم مفهوم العمل التطوعي لدى الطلاب.

ومن الجدير بالذكر أن الحفل تخلله عدة فقرات رياضية و فنية لها علاقة بالارض و الزراعة من تقديم طلبة المدرسة.