السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إضراب شامل للبنوك الفلسطينية إحتجاجاً على الاعتداء على فرع البنك العربي بغزة

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 12:08 )
غزة- معا- اغلقت البنوك والمصارف الفلسطينية ابوابها منذ صباح اليوم في جميع فروعها ومراكزها في الضفة الغربية وقطاع غزة احتجاجا على تفجير عبوة ناسفة استهدفت فرعا للبنك العربي وسط مدينة غزة فجر اول امس الجمعة.

وكانت جمعية البنوك اعلنت امس اضرابا عن العمل لمدة يوم واحد قائلة "ان الاضراب الذي يشمل اغلاق جميع فروع البنوك العاملة في فلسطين" ليس احتجاجا واستنكارا بل هو حداد على كرامة وطن دفنت في العراء".

وفجر مجهولون فجر الجمعة عبوة ناسفة في فرع البنك العربي بمدينة غزة الامر الذي اوقع اضرارا كبيرة بممتلكاته, فيما اعلنت اجهزة الامن الفلسطينية انها تعتقد ان خلفية الحادث اجرامية.

وحذر مسؤول العلاقات العامة والتسويق في بنك فلسطين خضر الغلاييني "من خطورة استهداف البنوك العاملة في الضفة الغربية وقطاع غزة على الاقتصاد الفلسطيني الذي يشهد تراجعا حادا وغير مسبوق بسبب الحصار".

وقال الغلاييني في تصريح صحافي ان جميع فروع بنك فلسطين في الضفة الغربية وقطاع غزة البالغ عددها 28 فرعا اعلنت اليوم الاضراب أسوة بباقي البنوك التي تخشى استمرار الهجمات ضدها".

واوضح "ان الاضراب سوف يستمر ليوم واحد وهو تحذيري حيث لا يمكن السكوت على ما جرى من تفجير لفرع البنك العربي في غزة" موضحا "ان هذه الخطوة هي رسالة للجميع من الفلسطينيين الذين يجب ان يعملوا لكي يحموا وطنهم".