الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير نصر الله يستقبل وفداً من مكتب القنصلية البريطانية

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 09:24 )
نابلس- معا- استقبل تيسير نصر الله عضو المجلس الوطني الفلسطيني رئيس مركز يافا الثقافي في مخيم بلاطة وفداً من مكتب القنصلية البريطانية في القدس ضم بنجامين نائب القنصل البريطاني في القدس، وإدوارد إيفان مسؤول ملف حقوق الإنسان ومراقبة الاحتلال والمستوطنين، ونيكول من المكتب السياسي في وزارة الخارجية في لندن.

وحضر الاجتماع فايز عرفات مدير مركز يافا، وفيصل صالح مدير العلاقات العامة ، ومحمد مسيمي مدير وحدة الخدمات النفسية والإرشادية التابعة للمركز، ومحمود صبح منسق الوحدة، وحل الوفد الضيف برفقة علاء أبو ضهير منسق برنامج التبادل الشبابي الدولي (زاجل) في جامعة النجاح الوطنية في محافظة نابلس.

وفي البداية رحب نصرالله بالوفد الضيف وشكرهم على زيارتهم للمركز والإطلاع على الأوضاع الاجتماعية والإنسانية والسياسية والاقتصادية في مخيم بلاطة، واستعرض أمامهم الوضع السياسي العام بعد فشل المفاوضات الاستكشافية التي جرت بين الوفدين الفلسطيني والإسرائيلي برعاية أردنية وبحضور الرباعية الدولية، واستمرار الحكومة الإسرائيلية بتكريس احتلالها على الأرض الفلسطينية من خلال مواصلة إقامة المستوطنات وبناء الجدار الفاصل، والتنكر لأسس مرجعية عملية السلام، وبالتالي العمل على إفشال إرادة المجتمع الدولي القائمة على حل الدولتين عبر المفاوضات المباشرة.

وأكد نصر الله للوفد الضيف أن قضية اللاجئين الفلسطينيين هي قضية سياسية وإن كانت تحمل في ثناياها بعض الجوانب الإنسانية والاجتماعية، وأن التنكر لحقوق اللاجئين لن يزيد الوضع إلاّ تعقيداً وتوتراً، باعتبار قضية اللاجئين هي جوهر الصراع العربي الإسرائيلي وبالتالي يجب العمل على حلها حلاً عادلا وفق قرارات الشرعية الدولية وقرار 194.

وقدم صبح شرحاً عن الأوضاع الاجتماعية والإنسانية في مخيم بلاطة وتم التطرق للمشاكل التي يعاني منها سكان المخيم مثل البطالة والفقر، والمشاكل النفسية والمجتمعية التي يعاني منها سكان المخيم كنتيجة لممارسات الاحتلال الإسرائيلي في المخيم خلال سنوات النكبة الأربعة والستين الماضية.

وأكد الوفد الضيف على وقوف الحكومة البريطانية والشعب البريطاني مع حقوق الشعب الفلسطيني وتضامنهم مع القضية الفلسطينية. وشكر الضيوف أسرة مركز يافا الثقافي على حسن الاستقبال وكرم الضيافة.