الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق انتخابات اتحاد المعلمين من مدرسة بنات سرطة الثانوية

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 09:23 )
سلفيت- معا-انطلقت انتخابات اتحاد المعلمين في كافة محافظات الوطن من خلال الانتخابات التي جرت في مدرسة بنات سرطة الثانوية في محافظة سلفيت.

وذلك تحت رعاية محافظها عصام ابو بكر، وحضور بلال عزريل عضو المجلس الثوري لحركة فتح، وعبد الستار عواد امين سر الحركة، ومحمد صوان الامين العام لاتحاد المعلمين، واحمد سحويل الامين العام المساعد لاتحاد المعلمين العرب، وانيس بريويش امين سر المكتب الحركي المركزي للمعلمين ودكتور نافز ايوب امين سر الاتحاد /فرع سلفيت، ورفيق سلامة مدير التربية والتعليم، وناجح حرب النائب الاداري عضو الاقليم، ومحمد درويش امين سر مكتب المؤسسات، وعدلي باسم امين سر المكتب الحركي للمعلمين في محافظة سلفيت، وعصام عبد الله رئيس مجلس قروي سرطة، وعبلة ابو شمة مديرة المدرسة واعضاء من المكتب الحركي واتحاد المعلمين، وعدد من الشخصيات الاعتبارية في المحافظة.

ورحب كل من رئيس مجلس قروي سرطة ومديرة المدرسة بالحضور، واعربا عن سعادتهما بان تكون مدرسة بنات سرطة الثانوية المدرسة الاولى في الوطن التي تجرى فيها انتخابات اتحاد المعلمين في دورته الجديدة، لا سيما وانها تشكل المدرسة الاكثر عددا في المحافظة من ناحية منتسبيها للاتحاد.

وخلال تقديمه للفعالية الانتخابية اوضح د. نافز ايوب امين سر اتحاد المعلمين /فرع سلفيت بان الاتحاد يسعى جاهدا لرفع مستوى الحياة المعيشية للمعلمين وحفظ كرامتهم والتخفيف من الامهم ومعاناتهم، وعبر عن شعوره بالفخر بان انتخابات اتحاد المعلمين تنطلق من محافظة سلفيت وبرعاية المحافظ ابو بكر. وقدم الشكر لحركة فتح وفعاليات المحافظة وبلدية سلفيت على دعمهم المتواصل للاتحاد في المحافظة.

وبدوره اكد المحافظ عصام ابو بكر في كلمته على ان محافظة سلفيت متميزة في انشطتها الاجتماعية والثقافية ووعيها للاخطار التي تهدد الوطن.

ولفت ابو بكر الى الدور البارز للمعلمين في بناء الاجيال القادرة على تحمل المسؤوليات تجاه الامة والوطن، معربا عن استعداده التام للمساهمة في انجاح انتخابات الاتحاد واحترامه لنتائجها وتواصله الدؤوب مع الممثلين الذين سيفوزون في هذه الانتخابات.

وبدوره اعلن محمد صوان في كلمته عن الشروع في تنفيذ انتخابات اتحاد المعلمين لتشمل كافة مدارس المحافظات، لتشكل مدرسة بنات سرطة الثانوية باكورة هذه المدارس. ونوه صوان الى ان العمل النقابي هو مهمة شاقة ويتطلب بذل الكثير من الجهود والتضحيات لتحقيق الاهداف المنشودة، واستعرض انجازات اتحاد المعلمين التي افضت الى استرداد حقوق العديد من الفئات العاملة في قطاع التربية والتعليم.

هذا وقد سارت الانتخابات في المدرسة بسهولة وشفافية امام الحضور، بعدما ترشحت سبع معلمات من اصل (23) معلمة في المدرسة فازت خمس منها وهن: عبلة ابو شمة وشروق ابراهيم، وحليمة صرصور ولواحظ ابو سيف، وبسمة الخطيب.

ويذكر انه تم وضع برنامج شمل كافة مدارس المحافظة لتنفيذ انتخابات الاتحاد فيها كل على حدة حيث من المتوقع ان تستكمل خلال الاسبوع القادم.