الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تخريج عدد من طلبة فلسطين الأهلية الجامعية خضعوا لدورة السلامة العامة

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 10:12 )
بيت لحم- معا- بحضور رئيس مجلس إدارة شركة كلية فلسطين الأهلية الجامعية الأستاذ داوود الزير والدكتور سامي باشا مساعد الرئيس لشؤون الجودة والنوعية الذي ناب عن الأستاذ الدكتور غسان أبو حجلة رئيس الكلية، والأستاذ محمود رحال عميد شؤون الطلبة في الكلية ورئيس لجنة السلامة العامة والدكتور محمد المعطي طبيب الكلية وعبد الحليم جعافرة مسؤول الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني في بيت لحم واللواء احمد رزق مدير عام الدفاع المدني والرائد رائد جوابرة مدير الدفاع المدني في بيت لحم وعدد من مدراء الأجهزة والهيئات، تم تخريج 21 طالبا وطالبة من كلية فلسطين الأهلية الجامعية.

في بداية الحفل رحب الأستاذ حمزة اسعد عريف الحفل بالحضور وأكد على أهمية هذه الدورات لكافة الطلبة ،وبعد ذلك تحدث الدكتور سامي باشا مؤكدا على أهمية هذه الدورات وعن وجود حاجة حقيقية لتطبيقها وعن ضرورة التحاق كافة طلاب الكلية بمثل هذه الدورات، وذلك لمعرفة كيفية التصرف في حالات الطوارئ، وان الجامعة تفتخر بمثل هذه الشراكات.

كما وتحدث اللواء احمد رزق عن أهمية هذه الدورات خاصة في ظل الظروف التي يمر بها شعبنا والحاجة الماسة لتكاثف جميع الجهود لرفع مستوى الكادر الشبابي والتعامل في الحالات الطارئة في النهاية تم تسليم الشهادات للخريجين.

وبعد الحفل مباشرة قامت كلية فلسطين الأهلية بالتعاون مع الدفاع المدني والشرطة والهلال الأحمر الفلسطيني بتنفيذ تدريب على إخلاء مباني الجامعة انسجاماً مع خطة الحكومة ورؤية وزير الداخلية في حالة حدوث أي كوارث طبيعية، وقد تم تنفيذ المشروع الساعة 12:03، وهي التجربة الرسمية الأولى للجامعة مع العلم انه تم إخلاء الكلية في مرة سابقة لكن ليس بطريقة رسمية.

ونفذ المشروع بنجاح وتم إخلاء 600 طالب وموظف في فترة زمانية قياسية مقدارها 6 دقائق و30 ثانية.

وشكرت كلية فلسطين الأهلية الجهات التي ساهمت بتنفيذ هذا المشروع على رأسهم سيادة اللواء احمد رزق ومدير عام الدفاع المدني ومدير الجهاز الرائد رائد جوابرة.