الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلياني: قطار المصالحة ماض وسيُحطم كل من يقف في طريقه

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 12:58 )
القدس- معا- قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني ان قطار المصالحة ماض في طريق انهاء الانقسام وسيحطم كل من يقف في طريقه لانه إرادة شعب الجبارين الذين لم ينل من عزيمته احتلال او حصار او مؤامرات.

واستهجن دلياني الذرائع الواهية التي يتذرع بها اصحاب المصالح الشخصية لانتقاد اعلان الدوحة، وخاصة الذين يسيؤن تفسير القانون الفلسطيني عمداً ويتقمصوا دور المدافع عنه، وهم اول من خرقه بالانقلاب، وباتوا يسعون عملياً لاستمرار الانقسام من خلال التذرع بتفاسير خاطئة للقانون.

وأضاف دلياني ان القانون الفلسطيني واضح في إعطاء صلاحية تعيين رئيس الوزراء للرئيس، ولا يستثني القانون الرئيس من توكيل نفسه بهذه المهمة اذا اقتضى الامر وخاصة أنه يوجد توافق وطني في هذا الشأن.

وتسأل دلياني: اذا كان اعداء المصالحة المتذرعين بسؤ تفسيرهم المتعمد للقانون يحترمون القانون فعلاً، فلماذا لا يزالوا متمسكين بمسميات حكومية تم إعفائهم منها بقرار من الرئيس بحسب نص القانون الذي يعطي الرئيس كامل الصلاحية في تعيين او إقالة أية حكومة او رئيس حكومة؟.

وأضاف دلياني ان حركة فتح متمسكة بالمصالحة ومتحدة في سعيها لتحقيقها ومتحدية لكل من يحاول أن يقف عقبة امام تحقيق حلم ابناء الشعب الفلسطيني بإعادة اللُحمة و الوحدة للساحة الوطنية والسياسية.