الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستقبل نائب القنصل العام البريطاني في القدس

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 11:13 )
نابلس- معا- استقبل محافظ نابلس اللواء جبرين البكري في مكتبه بمقر المحافظة نائب القنصل العام البريطاني بنجامين ساويل، وإدوارد إيفان مسؤول ملف حقوق الإنسان في القنصلية، ونيكولا فريل من وزارة الخارجية البريطانية.

في بداية اللقاء رحب المحافظ البكري بالقنصل العام والوفد المرافق له متمنيا له التوفيق والنجاح في أداء مهام عمله كنائب قنصل جديد لبريطانيا في القدس، مثمنا ومقدراً في الوقت نفسه زيارته الأولى لمحافظة نابلس واللقاء والتواصل مع فعالياتها ومؤسساتها الحكومية وغير الحكومية.

وقدم المحافظ البكري شرحا مفصلا حول الاوضاع العامة في محافظة نابلس وما تشهده من اعتداءات متواصلة وممنهجة من قبل عصابات المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم في جميع ارجاء المحافظة، معتبرا أن هذه الإعتداءات تأتي ضمن السياسات الإسرائيلية الهادفة الى إبقاء حالة من التوتر في المنطقة، مشيرا في الوقت نفسه الى ان محافظة نابلس ستخصص حوالي 300 جرارا زراعيا"تراكتور" لحراثة عشرات الالاف من الاراضي الفلسطينية الزراعية المحاذية للمستوطنات الاسرائيلية في المحافظة في خطوة تعتبر الاولى من نوعها باتجاه دعم المزارع الفلسطيني.

واستعرض المحافظ البكري الواقع الإقتصادي في المحافظة قائلا "أننا نعمل على تنمية الاقتصاد المحافظة، لافتا الى ان هنالك مبادرات وصيغ جديدة ومختلفة من اجل تحريك ودفع عجلة التنمية الاقتصادية الى الأمام رغم جميع المعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي أمام التطور الإقتصادي وذلك ضمن خطة استراتيجية مدروسة ووفق معايير علمية واضحة".

وحول الواقع الأمني، اكد المحافظ البكري ان الاجهزة الامنية الفلسطينية تعمل بكفاءة مهنية عالية ووفق إجراءات قانونية سليمة تضمن الإلتزام الكامل بمبادئ حقوق الإنسان وعلى اساس خطة وبرنامج مشددا على التصدي وبحزم لاي محاولة تهدف الى انتهاك سيادة القانون.

من جانبه شكر نائب القنصل العام البريطاني بنجامين المحافظ البكري على المجهود الذي يبذله في ترسيخ حالة الإستقرار والأمن الإقتصادي والإجتماعي والسياسي في المحافظة، مؤكدا ان الجهد الذي تقوم به السلطة الوطنية واضح في مختلف المجالات آملا ان يستمر هذا التقدم لما فيه مصلحة المجتمع الفلسطيني.