الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا ووكيل وزارة السياحة يختتمان زيارة عمل لليابان

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 11:09 )
اريحا- معا- اختتم رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح ووكيل وزارة السياحة والاثار الدكتور حمدان طه زيارة عمل الى اليابان بناء على دعوة رسمية تم توجيهها لوزيرة السياحة وبلدية اريحا، هدفت الى الاطلاع على واقع السياحة هناك ومناقشة برنامج السياحة المستدامة الذي انتهت المرحلة منه وطرح امكانية البدء بالمرحلة الثانية.

وكان قد استهل الوفد الفلسطيني لقاءاته بالمسؤولين في مؤسسة جايكا اليابانية ثم زيارة حي اساكوسا في طوكيو للاطلاع عن كثب على واقع السياحة والنظام التي تعمل عليه الهادف لجذب اعداد هائلة من السياح خاصة مركز الاستعلامات الى جانب زيارة الاسواق الشعبية في المنطقة.

كما التقى الوفد بنائب رئيس مؤسسة جايكا الذي اكد على استمرار الدعم والتعاون مع الجانب الفلسطيني على كافة المستويات والجوانب.

كما التقى الوفد مع مسؤول الشرق الاوسط في مؤسسة جايكا .وقام الوفد بزيارة مدينتي كيتو ونارا التاريخييتين والتقيا محافظي المدينتين ورئيسي البلدتين هناك، حيث تم طرح اهمية ابرام اتفاقيات توامة بين البلديات الفلسطينية واليابانية ، وكذلك التعرف على الابعاد الثقافية الاجتماعية التي نقلت الواقع الياباني كقوة اقتصادية عالمية.

واكد الوفد الفلسطيني على اهمية الاستفادة من التجربة اليابانية في مجال السياحة بما يعود على القطاع السياحي في فلسطين بالفائدة والنفع كما تطرقت اللقاءات الى الدعم الذي يقدمه الجانب الياباني لمدينة اريحا والاغوار الفلسطينية، واشاد رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بهذا الدعم خاصة مشروع الصرف الصحي والمنطقة الصناعية والشوارع الداخلية للمدينة معربا عن امله باستمرار هذا الدعم .

كما التقى الوفد الفلسطيني بالسفير الفلسطيني في طوكيو وليد صيام وجرى الحديث حول ايجاد اليات عمل لجذب السياح اليابانيين الى فلسطين وخاصة مدينة اريحا.