الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحصاء تختتم بطولة تنس الطاولة للعام 2012

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:20 )
رام الله- معا- لؤي شحاده- نظمت اللجنة الرياضية بالإحصاء الفلسطيني ظهر أمس الأربعاء مهرجانا لاختتام بطولة التنس الإحصائية للعام 2012، بطولة الزميل خير الدين عبد الرحمن، الذي وافته المنية خلال شهر كانون أول 2011، وذلك في المقر الرئيسي للإحصاء، بحضور جمع غفير من موظفي الإحصاء ومن عائلة المرحوم خير الدين عبد الرحمن، حيث نظمت على مدار 30 يومأ بمشاركة 50 موظفة وموظف في المؤسسة الإحصائية.

وشكرت علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني خلال كلمتها باختتام البطولة، اللجنة الرياضية بالإحصاء على جهودها المتميزة خلال تنظيم هذه البطولة، مشيرة أنها لمست خلال تنظيم البطولة روح الثقة والعلاقة بين موظفي الأسرة الإحصائية من خلال مشاهدتهم للمباريات على مدار شهر كامل، ونوهت أن تشكيل اللجنة الرياضية جاء من اجل النهوض بالواقع الرياضي داخل الجهاز والذي أصبح الأمر ليس حكرا على الأندية والمراكز الرياضية وإنما شمل المؤسسات والوزارات الفلسطينية، وأضافت قائلة: نحن في الجهاز ارتأينا تشكيل اللجنة بهدف تعزيز أواصر التعاون والثقة بين أبناء الأسرة الإحصائية الواحدة وتفعيل مفهوم الرياضة.

وأكدت عوض أنها ستذلل كل العقبات والإشكاليات التي من شأنها أن تعيق عمل هذه اللجنة إضافة إلى توفير كل المستلزمات والاحتياجات المتطلبة، لافتة أن الرياضة أصبحت الوجه الحضاري والمشرق في العالم ولغة التحاور بين الشعوب ، ونحن في فلسطين نحاول أن نعزز التضامن الحقيقي مع قضيتنا العادلة من خلال حرصنا على التواجد في المحافل الدولية والعربية والإقليمية . مؤكدة أنها ستقدم كافة أشكال الدعم للجنة الرياضية بالجهاز، حتى تتمكن من القيام بعملها على أكمل وجه.

وأشار الناطق الإعلامي للجنة شحاده في كلمة نيابة عن رئيس اللجنة عصام الخطيب، أن اللجنة الرياضية بالإحصاء ستواصل تنظيم البطولات الرياضية للمؤسسة الإحصائية بكافة أنواعها.

وأوضح شحاده انه تم الانتهاء من تشكيل فريق لكرة القدم ، و تعيين مدربا خاصا له والتنسيق مع بلدية البيره من اجل استخدام الملعب لإجراء التدريبات للفريق، تمهيداً لتنظيم بطولة كبيرة بمشاركة المؤسسات والوزارات .

وأكد أنهم سيسعون ومن خلال الرياضة إلى جعلها وسيله من الوسائل التي تنتهجها المؤسسة الإحصائية في تعزيز علاقاتها مع المجتمع المحلي ،سعيا منها إلى إيصال رسالتها وأهدافها بشكل أوسع ، لا سميا في مجال الرياضي الفلسطيني .

وقد تم خلال الاحتفال تنظيم المباراة النهائية للبطولة بين الزميلين عاطف احمد ورامي الصروان اللذان تأهلا للمباراة النهاية، حيث تمكن عاطف احمد من الفوز بالمرتبة الأولى للبطولة بفوزه بشوطين متتاليين فيما حصل رامي الصروان على المرتبة الثانية وعامر صلاح على المرتبة الثالثة بفوزه في وقت سابق على نافع زهران.

وفي نهاية الاحتفال ، قامت علا عوض، رئيس الإحصاء الفلسطيني، بتكريم الفائزين بالمراكز الأولى والثانية والثالثة وتكريم عائلة المرحوم خير الدين عبد الرحمن وكذلك تكريم أفضل حكمين خلال البطولة وهما عصام الخطيب وعامر صلاح، وإعطاء جائزة للزميل حاتم بدير الذي فاز بالقرعة لتوقعه من سيفوز بالبطولة منذ البداية.

ويذكر أن الإحصاء الفلسطيني كان له تجربة في حقل النشاط الرياضي من خلال تنظيم بطولة التعداد السكاني لكرة القدم العام 2007 تحديد في تشرين أول بمشاركة كافة فرق الدرجة الممتازة آنذاك في الضفة الغربية ، حيث نالت إعجاب الجميع بالتنظيم الرائع والمميز ، تمكن وقتها ترجي وادي النيص من الظفر باللقب على حساب هلال أريحا ثلاثية نظيفة.