الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اسعاد الطفل تنظم مسابقة ثقافية في مخيم عسكر القديم

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 12:37 )
نابلس-معا- بحضور كل من رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم ومدير مخيم عسكر جمال بقيله ومديري مدارس عسكر الذكور التابعة لوكالة الغوث، وكذلك جبران قادوس مدير مدرسة الصلاحية الثانوية للبنين، نظمت جمعية اسعاد الطفل الفلسطيني مسابقة ثقافية على مسرح دار الفنون والتراث في مخيم عسكر القديم.

وبدأت المسابقة بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم وبعدها تم الوقوف دقيقة حداد على روح المرحومة المعلمة المربية ربيحة السوركجي، ومن ثم تم الاستماع الى النشيد الوطني الفلسطيني، وبعدها ألقى نبيل الصيرفي رئيس جمعية إسعاد الطفل الفلسطيني كلمة رحب فيها بالحضور واكد فيها على اهمية العلم والمعرفة في حياة الطلاب، وان الجمعية سوف تبذل قصارى جهدها من أجل دعم الطلاب ومساندتهم.

وأكد على اهمية الاجتهاد والمثابرة من أجل تحقيق النجاح والتفوق ، وشكر بدوره مديرة التعليم في محافظة نابلس سحر عكوبة على دعمها لنشاطات الجمعية، وبعدها القى نبيل الرمحي رئيس اللجنة الشعبية لمخيم عسكر القديم كلمة أكد فيها على دور العلم في بناء شخصية الطالب وان المعرفة ليس لها حد وان النهل من منبع العلم يكون بالاجتهاد والاطلاع.

واضاف ان اللجنة الشعبية لن تدخر جهدا في سبيل دعم النشاطات اللامنهجية للجمعية ، وبعدها بدأت المسابقة الثقافية والتي أشرفت عليها المربية الفاضلة وعضو جمعية اسعاد الطفل الفلسطيني السيدة ( رجاء صلاح ) بتنافس بين مدرستي ذكور الصلاحية ومدرسة المساكن الشعبية حيث فاز طلاب مدرسة المساكن الشعبية، وبعدها كان هنالك لقاء تنافسي مع مدرسة بنات الصلاحية الثانوية انتهت بفوز طلاب مدرسة ذكور المساكن الشعبية.

وقد اتسمت المسابقة بالتنافس الكبير بين المدارس وكانت الأسئلة التي تم طرحها هي من المنهاج الدراسي بالاضافة الى معلومات عامة ، وفي نهاية المسابقة قامت لجنة التكريم المكونة من رئيس الجمعية وأعضاء الجمعية ( رجاء صلاح وزكي الصالحي وتيسير الطيبي ) بتسليم كأس المرتبة الاولى لفريق مدرسة ذكور المساكن الشعبية الثانوية وتم كذلك تكريم المدارس المشاركة .

وقد اعرب جبران قادوس مدير مدرسة الصلاحية للبنبن عن شكره الجزيل لجمعية اسعاد الطفل الفلسطيني على هذا النشاط المميز ودعا الى ضرورة القيام بمزيد من الأنشطة اللامنهجية في سبيل تعزيز الطلاب ودعمهم .