الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

" الوداد" تنهي عملية المسح الميداني لكبار السن لمخيم الشاطىء

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 13:09 )
غزة-معا- أنهت جمعية الوداد للتأهيل المجتمعي عملية المسح الميداني لمخيم الشاطئ والمناطق المجاورة له للتعرف على فئة كبار السن، وذلك ضمن فعاليات مشروع الدعم النفسي والحركي لاستقلالية ورفاهية كبار السن والممول من الوكالة الاسبانية ودعم من المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن (help age international).

وقال فرج مبارك نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية "إن المسح يهدف إلى التعرف على فئة كبار السن وتسجيل بياناتهم ومعرفة الأكثر احتياجا للأنشطة والخدمات المقدمة عبر المشروع ، والعمل على تصنيف الحالات وفق آلية عمل معينه".

وأكد على أهمية تعزيز الصحة النفسية للمسنين والقدرة على الاتصال والتواصل، وتحسين جودة الحياة وتعزيز الدمج الاجتماعي والتوافق النفسي والاجتماعي للمسنين.

بدوره قال عطا ابو ناموس منسق المشروع انه تم الانتهاء من عملية المسح الميداني لكبار السن في مخيم الشاطئ حيث قام فريق العمل المكون من (12) مرشد ومرشدة بالمسح وحيث بلغ العدد الإجمالي (879 ) حالة، منهم (777) حالة تحتاج لمتابعة اجتماعية ونفسية وخدمات صحية.

وأضاف أن المشروع يهتم بكبار السن من الجانب الصحي وذلك بالمشاركة مع المؤسسة الدولية لرعاية كبار السن من خلال تقديم المستلزمات الطبية وخدمة العلاج الطبيعي للحالات ولقاءات التثقيف الصحي.

وأشار أبو ناموس أن المشروع يهتم أيضا بالجانب النفسي والاجتماعي وذلك من خلال الزيارات المنزلية، والرحلات الترفيهية، وجلسات الإرشاد الفردي وجلسات الإرشاد الأسري والجمعي، ولقاء توعية في المدارس والمراكز الصحية.