الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محاصرة النيران والحد من إمتدادها داخل مستودع تخزين في رام الله

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 13:25 )
رام الله -معا- أخمدت طواقم الدفاع المدني في محافظة رام الله مركز بيرزيت وبمساندة من طواقم وحدة الدعم والإسناد، حريقاً نشب داخل مخزن مواد تموينية في قرية أبو قش شمال رام الله .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني، أن الحريق اشتعل داخل المخزن المكون من أربعة أقسام ويحتوي على مواد تموينية، فقد عملت الطواقم على حصر النيران والأضرار في اللحظات الأولى لنشوب وإندلاع النيران داخل المخزن فسرعة الإستجابة والوصول أحالة دون إمتداد النيران وإتساع مساحة الحريق.

وأشار التقرير، أن أسباب اندلاع النيران ما تزال مجهولة، مضيفاً أن التحقيق مستمر مع الجهات المختصة للوقوف على ملابسات الحادث، فيما أخلت ونقلت مركبة الإسعاف الخاصة بوحدة إسناد الوسط في الدفاع المدني أحد مالكي الشركة إلى المستشفى بعد إصابة بحالة إغماء وصدمة بعد مشاهدته الحادث.

وأهاب الدفاع المدني بالمواطنين، التقيد باشتراطات الوقاية والسلامة وتفقد المنازل وتمديدات الكهرباء والغاز، خصوصاً مع دخول فصل الشتاء والتعامل مع المدافئ والحرص على إبقائها بعيدة عن متناول أيدي الأطفال، ووضعها في مكان آمن في المنزل، حفاظاً على حياتهم وممتلكاتهم.