الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدفاع المدني وزراعة جنين يبحثان تعزيز الوقاية في المزارع

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 13:37 )
جنين- معا- عقدت مديرية الدفاع المدني في محافظة جنين اليوم اجتماعاً مع مديرية الزراعة لتعزيز شروط الوقاية والسلامة العامة في المزراع والحضائر .

وذكر تقرير لادارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن الإجتماع ضم مدير دفاع مدني جنين المقدم مهندس سامي حمدان وعدد من ضباط المديرية ومدير مديرية الزراعة في جنين المهندس زراعي وجدي بشارات فقد رافقه وفد من مديرية الزراعه في المحافظة.

فقد تم مناقشة عدة قضايا منها مزارع الدواجن والبركسات وحضائر تربية المواشي التي تفتقر لشروط الوقاية والسلامة العامة والحديث حول عقد دورات تدريبية للمالكين لها والعاملين فيها حول تمكنهم من الحد من تفاقم وإمتداد الحوادث والتعامل مع كل الحالات الطارئة فيها .

فمن جهته قال حمدان أن الدفاع المدني سيعمل بالتعاون مع مديرية الزراعة على تقديم كل الدعم اللازم بخصوص عقد الدورات التدريبية وتقديم اللوائح الارشادية للمزراعين، فمن منطلق الحرص والواجب الوطني يحتم علينا الحفاظ على ثروتنا الحيوانية والزراعية للرقي في تقديم السلعة الافضل للمواطنين، مشيراً إلى أن معظم الحرائق التي تحدث في المزارع بسبب الاهمال والاستخدام الخاطئ للمدافئ بشتى انواعها.

وأكد بشارات على ضرورة التعاون بين الطرفين وذلك للحد والتقليل من الخسائر البشرية والمادية ورفع الأخطار المحيطة بالمواطنين بما يضمن سلامتهم مؤكداً على ضرورة اتباع الية السلامة العامة في البركسات الزراعية والحضائر وتعميمها على المزارعين .

وفي نهاية الاجتماع تم الاتفاق على عقد ورشة عمل مشتركة وذلك لتنظيم يوم تطوعي لكافة المؤسسات في المحافظة لرش الاعشاب المحيطة بالاماكن القريبة من التجمعات السكنية والمحميات الطبيعية والعمل على فتح خطوط نار عازلة للمحميات الطبيعية.