الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلايطة يطالب مؤسسات الدوليةوالصليب الاحمر العمل على اطلاق الاسير عدنان

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:25 )
اريحا- معا- أكد عيسى جلايطة عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خلال كلمته خلال الاعتصام التضامني مع الأسير خضر عدنان أمام الصليب الأحمر بأريحا أن االاعتصام ياتي للتأكيد على معاناة الاسرى والاسيرات وفضح ممارسات الاحتلال.

وقال جلايطة" يمثل هذه المعاناه اليوم الاسير البطل خضر عدنان لقد ضربت سلطات الاحتلال الاسرائلي بعرض الحائط بجميع المرافعات و المطالبات سواء من قبل المؤسسات الحقوقية او الانسانية او المحامين و لم تستجيب لها بل عملت على زيادة معاناته حيث قامت بتمديد فترة اعتقالة الى اربعة اشهر اخرى رغم تدهور حالته الصحية مما دفع الاسير خضر عدنان الى مواصلة اضرابه عن الطعام لليوم 55 على التوالي رغم مرضه و حالته الصحية الخطيرة و عدم تقديم العلاج له و الاهمال الطبي المتعمد".

واضاف "من هنا نوجه رسالتنا للاحتلال الاسرائيلي خسأت ايها الاحتلال البغيض ان بطشك و قهرك و عذابك لاخواتنا و اخواننا في زنازينك و معتقلاتك لم تركعهم و لن تحبط من عزيمتهم في الدفاع عن حقهم في الحرية و الاستقلال. ونوجه رسالتنا للقيادة الفلسطينية ممثلة بالاخ الرئيس ابو مازن بالعمل من اجل أطلاق سراح الاسرى و الاسيرات من سجون الاحتلال كما نؤكد على انجاح المصالحة لتمتين و تقوية الوحدة الوطنية و التي هي السلاح الاكبر لمواجهة الاحتلال ونطالب جميع المؤسسات الدولية و الصليب الاحمر بالعمل الجاد من اجل اطلاق سراح جميع الاسرى و الاسيرات من سجون ومعتقالات الاحتلال. كما نطالب الصليب الأحمر بالعمل على زيارة الاسرى المرضى بشكل يومي و ليبدأ ذلك بالاسير خضر عدنان"