الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

الوزير غنيم يلتقي وفدا من اهالي جنوب وجنوب شرق يطا

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:38 )
رام الله-معا- التقى وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم في مقر الوزارة بمدينة رام الله اليوم الخميس بوفد من اهالي جنوب وجنوب شرق مدينة يطا ضم مجلس قروي التوانة وممثلين عن اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان.

واطلع الوفد الوزير غنيم على اخر التطورات في المنطقة ووضعوه بصورة الاعتداءات المتواصلة والمتصاعدة من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه بحق المواطنين وممتلكاتهم واراضيهم وخاصة في المنطقة الجنوبية من قرية التوانة ومايجري من اعتداءات يومية على سكانها وهدم للبيوت فيها وقتل وسرقة للاغنام على يد المستوطنين .

كما استمع الوزير غنيم لاحتياجات ومطالب ومشاكل اهالي المنطقة من خلال الوفد ووعد بالعمل مع الجهات المختصة لتوفير كافة متطلبات صمودهم وتثبيتهم في اراضيهم وذلك بتحسين ظروفهم المعيشية.

واكد الوزير غنيم على استمرار الدعم الحكومي لكافة المناطق المستهدفة من جدار الضم والتوسع العنصري والاستيطان, وقال ان النية تتجه لدى الحكومة لزيادة الدعم لهذه المناطق التي تشكل اولوية قصوى بالرغم من الازمة المالية التي تعانيها السلطة والتوجه لخفض وترشيد النفقات بشكل عام.

واضاف ان الحكومة ومن خلال برنامج دعم وتعزيز صمود المواطنين في الاماكن المستهدفة تسعى لتثبيت وتمكين المواطنين في اراضيهم لافشال مخططات الاحتلال ومستوطنيه الرامية الى تهجير المواطنين والسيطرة على اراضيهم.

واكد الوزير غنيم ان اهالي منطقة شرق يطا اصبحوا رمزا من رموز مقاومة الاستيطان, واكد على اهمية التعاون والتنسيق المشترك بين اللجان الشعبية في المنطقة بشكل خاص وعلى مستوى الوطن بشكل عام من اجل النهوض بالعمل الشعبي وتوسيع دائرة واوجه المقاومة الشعبية السلمية وخاصة فيما يتعلق بخدمة الارض واقامة المشاريع التي تمكن المواطنين في البقاء والاستمرار عليها .