الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

محافظ القدس يستعرض عدة مشاريع مع مدير صندوق الاستثمار الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 14:40 )
القدس-معا- إستقبل محافظ القدس المهندس عدنان الحسيني صباح أمس في مكتبه مدير صندوق الاستثمار الفلسطيني الدكتور محمد مصطفى، مستعرضا جملة من المشاريع التي من شأنها تعزيز صمود المقدسيين، وأوجه التعاون والآليات الممكنة لاقامتها وبالتالي خدمة المدينة وأهلها .

وأطلع المحافظ الحسيني مدير صندوق الاستثمار على الوضع الصعب الذي تعيشه مدينة القدس والمعاناة التي يكابدها أهلها المرابطين، موضحا مجموعة من الاحتياجات الاساسية التي من شأنها ان تكون بمثابة إسعافات أولية، لكنها تعمل على تعزيز ثبات المقدسيين في مدينتهم المستهدفة، والتي تسير بها عملية التهويد بوتيرة متسارعة.

وأكد الحسيني ان الشعب الفلسطيني في هذه المرحلة يسير بسباق مع الزمن وأوضاعنا في القدس استثنائية، لذلك علينا التغلب على كافة الاشكاليات الروتينية والقفز عن مختلف التناقضات والعمل بروح إنقاذ عاصمتنا الابدية من خطر التهويد والحفاظ على وجودنا فيها.

من جهتة أشار الدكتور محمد مصطفى الى عدة مشاريع يجري دراستها في الوقت الراهن وخصصت لمدينة القدس وأهلها ومن بينها مشاريع إسكان وتشغيل أيدي عاملة، معربا عن ترحيبة يالتنسيق مح محافظة القدس لتسهيل ما يمكن إنجازة من أجل الحفاظ على الوجود الفلسطيني العربي في هذة المدينة المقدسة.

وأوضح ان هذه المشاريع المختلفة الاغراض ستكون عبر آليات عدة منها الاقراض الطيل والقصير الامد، ومنها مشاريع صغيرة وأخرى متناهية الصغر، وفي معظمها ستكون عبر استراتيجية وطنية بحتة، وليس الغرض منها تحقيق الارباح ، لأن الربح الاكبر منها سيكون عبر تعميق تجذر أهل القدس بمدينتهم ، وتهيئة المدينة لتغدو العاصمة الخالدة للدولة الفلسطينية القادمة لا محالة.