الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

محافظ الخليل يستقبل وفدا برلمانيا بريطانيا ويطلعه على واقع المحافظة

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 16:18 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل كامل حميد اليوم الخميس، وفد برلماني بريطاني تضامني مع الشعب الفلسطيني من حزب العمل، وبحث معه الوضع العام بالمحافظة والتصعيد الإسرائيلي على الأرض.

واستعرض حميد، بداية اللقاء الوضع على الأرض والممارسات الإسرائيلية وخصوصا في البلدة القديمة من المدينة واعتداءات المستوطنين على المواطن وممتلكاته وعلى الموروث الحضاري والتاريخي.

وأكد خلال حديثه، على أن إسرائيل غير جادة في المضي قدما في عملية السلام، منوها إلى أن مواصلة الاستيطان والتصعيد يقود المنطقة نحو دوامة من العنف والعنف المضاد.

|164131|كما استعرض المحافظ حميد، الواقعين الأمني و الاقتصادي و نوه إلى أن الأمن في محافظة الخليل أخذ بالتطور بالرغم من المعيقات التي يضعها الجانب الإسرائيلي، وأشار إلى وجود نهضة اقتصادية لكنها بحاجة الى وقفة جادة خصوصا في مجال الاستثمار في المناطق المصنفة (ج).

كما طالب المحافظ الوفد بالضغط على الحكومة البريطانية من أجل التصويت لعضوية فلسطين في مجلس الأمن.

من جانبه أشار رئيس الوفد إلى أهميه محافظة الخليل والتي تعتبر المركز التجاري والاقتصادي مشيرا إلى انه يجب الضغط على المجتمع الدولي حتي يعيش سكان محافظة الخليل في ظروف طبيعية، متمنيا أن يعيش هذا الشعب في وضع مستقر وعادل، مشيرا إلى انه بجهود السلطة الوطنية سوف يتم تحقيق الدولة الفلسطينية مؤكدا أن حزب العمل لبريطاني يدعم القضية الفلسطينية وسوف ينقل الرسالة لمجلس العموم البريطاني من أجل الضغط على الحكومة البريطانية لكي تحصول الدولة الفلسطينية على عضوية في مجلس الأمن.