الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اعلام المقالة ينظم وقفة تضامنية مع الأسير خضر عدنان

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 16:14 )
غزة - معا - نظم المكتب الإعلامي الحكومي بالحكومة المقالة اليوم الخميس وقفة تضامنية مع الأسير في سجون الاحتلال الشيخ خضر عدنان أمام مقر الصليب الأحمر الدولي بغزة، حيث تأتي هذه الوقفة مع تواصل إضراب الشيخ عن الطعام لليوم الرابع والخمسين على التوالي .

وقال إسماعيل الثوابتة مدير دائرة الإصدارات في كلمة عن المكتب الإعلامي الحكومي "إن هذه الوقفة هي عبارة عن دعم وتأييد للأسير عدنان في محنته التي تمثل نموذجا واضحا لمعاناة الأسرى في سجون الاحتلال "، مشيرا إلى أن الواقع الذي يعيشه الأسير خضر عدنان يظهر بوضوح مدى إجرامية هذا الاحتلال ومدى الهمجية الإسرائيلية التي يتصف بها هذا الاحتلال، الذي سحق القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني تحت أقدامه.

وأكد في كلمته أن المكتب الإعلامي الحكومي بالمقالة في هذه الوقفة التضامنية يعرب عن كامل تضامنه مع الأسير خضر عدنان ويستنكر الهجمة الاحتلالية الشرسة التي تقودها إدارة السجون بحقه كما ويدين منهج القمع المتواصل والسياسات العنصرية بحق الأسرى في سجون الاحتلال.

كما وحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عن حياة الأسير خضر عدنان، والأسرى المضربين عن الطعام في السجون ، ودعا جامعة الدول العربية إلى إدراج قضية الأسرى في سجون الاحتلال على سلم أولوياتها وأن تعمل على تدويل هذه القضية الإنسانية المؤلمة والممتدة على مدار سنوات طويلة.

وتساءل الثوابتة عن دور المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية الدولية من هذه الجريمة المتواصلة، وطالبهم بالتصدي لسياسة الاحتلال الإجرامية بحق الأسير عدنان وبحق والأسرى في السجون، كما وطالبهم بتوفير حماية دولية حقوقية تضمن حماية الأسرى من بطش الاحتلال.

ودعا كافة وسائل الإعلام إلى تفعيل قضية الأسير خضر عدنان المضرب عن الطعام منذ أكثر من خمسة وخمسين يوما، حتى ينال حريته المسلوبة.