الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة الخليل تستضيف خبير اللغويات التطبيقية البروفيسور "دي ساسور"

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 16:33 )
الخليل-معا-استضافت جامعة الخليل خبير اللغويات التطبيقية البروفيسور "لويس دي ساسور " الأستاذ في جامعة "نيوشاتيل" في سويسرا على مدار يومين.

وعقد لقاء مع عميد كلية الآداب د. صلاح الشروف وعدد من مدرسي كلية الآداب وتم دراسة سبل التعاون المشترك. ثم تلا ذلك ندوة حول اللغويات والثقافة قدمها البروفيسور "دي ساسور " حضرها طلبة وأساتذة قسم اللغة الانجليزية. وقد تخلل الندوة مداخلات علمية.

ثم عقد لقاء آخر مع طلبة الماجستير في قسم اللغة الانجليزية حول البحث في اللغويات بحضور الاستاذ احمد العطاونة. حيث تمّ إثارة العديد من المسائل الجديرة بالبحث العلمي في اللغويات التطبيقية مقرونة مع اللغويات العامة من مدرسة "فيرديناند دي ساسور".

وفي اليوم التالي عقد البروفيسور "لويس دي ساسور" لقاء ممتعا مع استاذ اللغة الفرنسة الدكتور ابراهيم ملوكي وتم التطرق لخصوصية اللغة الفرنسية في مجال الزمان الفعلي كما تم التطرق لبعض المبادئ الاساسية للسانيات في اللغة الفرنسية وحضر هذا اللقاء طلبة فرعي اللغة الفرنسية القدامى والجدد ومعلمي اللغة الفرنسية في مدارس الخليل.

وفي الجلسة المسائية عقد اجتماعا مع رئيس قسم اللغة الانجليزية الدكتور محمد فراح واعضاء قسم اللغة الانجليزية حيث جرى نقاش حول تطوير آلية لتوسيع التعاون وسوف يتم توقيع اتفاقية للتعاون المشترك بين جامعة الخليل وجامعة "نيوشاتيل" في سويسرا تشمل ايفاد أساتذة من جامعة "نيوشاتيل" الى جامعة الخليل في تخصصات مختلفة لإلقاء محاضرات، وكذلك تشمل الاتفاقية التعاون في الابحاث المشتركة.

وفي الختام شكر عميد كلية الآداب ورئيس قسم اللغة الانجليزية البروفيسور "دي ساسور" على محاضرته القيمة وزيارته لجامعة الخليل.