الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الخاصة بالمنطقة الصناعية تعقد اجتماعها في محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 09/02/2012 الساعة: 17:04 )
الخليل-معا-عقدت اللجنة الخاصة بتحديد موقع المنطقة الصناعية في محافظة الخليل اجتماعا موسعا لها، علما أن اللجنة قامت بزيارات إلى كافة مناطق المحافظة على مدار 6 أشهر ماضية ، وبعد الدراسة والتقييم فقد تم اعتماد 8 مناطق جغرافية مرشحة لإنشاء منطقة صناعية في محافظة الخليل، والتي تنطبق عليها المعايير الخاصة بهيئة المدن الصناعية.

هذا واجمع أعضاء اللجنة على إرسال كتاب موقع بالتوصيات الخاصة بالمنطقة الصناعية والمناطق المرشحة متمنيين تشكيل فريق من هيئة المدن الصناعية لزيارة تلك المناطق والتي تفتقر إليها محافظة الخليل، لتحديد الموقع وإيجاد الآليات المناسبة لتنفيذ مشروع المنطقة الصناعية ولحاجة المحافظة الشديدة إليها ولحجم سكانها وجغرافيتها وصناعاتها ومشاركتها بنسبة 40 % في الاقتصاد الفلسطيني من حيث الإنتاج في بعض القطاعات.

هذا وثمن أعضاء اللجنة عن تقديرهم وشكرهم للمحافظ كامل حميد محافظ الخليل على الدور الذي قام به في دعمه المتواصل وتوجيهاته لأعضاء اللجنة بضرورة التقييد بكافة المعايير والمقاييس التي تتبعها هيئة المدن الصناعية في اختيار المواقع لكي تكون رافعة اقتصادية متقدمة.

وشكروا رؤساء ومديري المؤسسات الحكومية والغرف التجارية واتحاد الحجر والرخام على دورهم في عمل اللجنة من خلال ممثليهم في اللجنة.

مع الإشارة بان اللجنة مكونة من دكتور سليمان جرادات من محافظة الخليل ، ونضال الجعبري هيئة المدن الصناعية، نافذ نيروخ غرفة تجارة وصناعة الخليل،نور الدين جرادات نائب رئيس غرفة تجارة شمال الخليل ، جلال مخارزة رئيس غرفة تجارة جنوب الخليل،احمد جوارش مدير سلطة الأراضي،ووسام الطروة من اتحاد الحجر والرخام.