السبت: 12/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إستشهاد فتى بنابلس واصابة طفل بجراح خطيرة برصاص المستوطنين في الخليل

نشر بتاريخ: 03/12/2006 ( آخر تحديث: 03/12/2006 الساعة: 15:38 )
نابلس - الخليل- معا- استشهد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في نابلس, وأصيب طفل بجراح خطيرة في الخليل, عندما أطلق مستوطنون النار عليه جنوب المحافظة.

وأفاد مراسلنا أن الفتى جميل عبد الكريم محمد الجبجي ( 15 عاما) استشهد برصاص قوات الاحتلال في مخيم عسكر الجديد الى الشرق من مدينة نابلس.

وقال شهود عيان لـ "معا" إن مواجهات اندلعت بين المواطنين وجنود الاحتلال على "تلة الموت" أو "التلة السوداء" كما يطلق عليها اهالي المخيم والتي سقط عليها- منذ بداية الانتفاضة- العشرات من الشهداء والجرحى.

وأضاف الشهود أن جنود الاحتلال اطلقوا النار على الفتى وهو في طريق عودته من مدرسته الى البيت واصابوه برصاصة في الراس أدت الى استشهاده على الفور.

وأكدت مصادر طبية فلسطينية في مشفى رفيديا لـ "معا" أن الفتى جميل وصل الى المشفى وقد فارق الحياة نتجية اصابته برصاصة مباشرة فى الرأس.

في سياق آخر أدخل اليوم الاحد الطفل محمد فراس فارس الاطرش خمس سنوات الى قسم العناية المكثفة في المستشفى الاهلي بالخليل, جراء إصابته بعيار ناري في الكتف والرقبة أطلقه عليه مستوطن خلال تواجده في فناء بيته بالقرب من مستوطنة حجاي جنوب الخليل.

وأفادت دائرة العلاقات العامة في المتشفى الاهلي لمراسل "معا" في الخليل، بأن الطفل الاطرش إدخل الى قسم الجراحة واجريت له الجراحة اللازمة لاستخراج رصاصة استقرت في رقبته، ومن ثم حول الى قسم العناية المكثفة بالمشفى ووضعه الصحي مستقر.

وأكدت كذلك مصادر أمنية فلسطينية لمراسلنا إصابة الطفل على ايدي مستوطنين من مستوطنة حجاي جنوب المحافظة.