الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة يوحنا تقيم حفل تكريمي للمنتخبين الايطالي والفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/02/2012 ( آخر تحديث: 10/02/2012 الساعة: 08:21 )
بيت لحم - معا - دائرة الإعلام بالاتحاد- أقامت مساء الخميس مؤسسة يوحنا بولس الثاني في بيت لحم حفلا تكريميا للمنتخبين النسويين الفلسطيني والايطالي عقب انتهاء مباراتهما الودية الثانية على ستاد الخضر الدولي ، وحضر التكريم الأب إبراهيم فلتس رئيس المؤسسة ورئيس الوفد الايطالي لويجي ريباتشي وأمين عام اتحاد الكرة الايطالي فرانشيسكو غاليري وأعضاء اتحاد الكرة الفلسطيني محمد ابو سرور ومحمود خليفة والمدير الفني للاتحاد د. مازن الخطيب .

ورحب الأب فلتس في بداية الحفل بالفريقين وبالضيوف معتبرا أن زيارة الوفد الايطالي لفلسطين عبرت عن مدى الحب الكبير الذي يحمله الشعب الايطالي لفلسطين ومؤكدا ان هذه الزيارة سوف تكون بداية لمسلسل سوف تكثر حلقات التواصل فيه وتقوية العلاقات والصداقة بين البلدين داعيا اللاعبات من كلا الفريقين إلى تأسيس علاقات قوية تخلد في ذكريات كلا منهن .
|164204|
وأكد فلتس ان لقاء المنتخب النسوي الفلسطيني ببطل أوروبا لعام 2008 هو فرصة كبيرة للاحتكاك والتأسيس الصحيح في كرة القدم خصوصا وانه ياتي بعد احتكاك اكبر ببطلات العالم المنتخب الياباني قبل عدة اشهر في لقائيين مماثليين .

وقدم أمين اتحاد الكرة الايطالي فرانشيسكو غاليري شكره الكبير للاعبات الفلسطينيات اللواتي ابدعن في الميدان مقارنة مع خبرتهن القليلة وان الانضباط والالتزام اللواتي ظهرن فيه يدلل على المحبة الكبيرة والإصرار الاكبر للتطور والسير في الركب العالمي على مستوى الرياضة وتطوير المرأة الفلسطينية .
وأضاف غاليري ان كرة القدم ليست رسالة سهلة بل انها تتطلب العمل والمثابرة من اجل النجاح وهي تلك المثابرة التي امتازت بها اللاعبات الفلسطينيات ونسجن من خلالها علاقات ودية مع اللاعبات الايطاليات .
|164205|
اما رئيس الوفد الايطالي ريباتشي فقد اعتبر اللقاء بين الفريقين الصديقين هو المثال الحقيقي للحب بين الشعبين الايطالي والفلسطيني الذي سوف يستمر عبر السنين .

واثنت كابتن منتخبنا النسوي جاكلين جزراوي على الجهد الكبير الذي بذلته اللاعبات الايطاليات من اجل التواجد على ارض فلسطين مقدمة الشكر الكبير باسم لاعبات النسوي الفلسطيني لكل اعضاء الوفد الايطالي الذي اظهر المحبة الحقيقية للشعب الفلسطيني .
|164206|
وأكدت جزراوي ان كل فلسطيني يقدر تلك الوقفة الجريئة والتضامنية مع المراة الفلسطينية التي تحمل كل الحب لايطاليا الصديقة بوقفاتها الرائعة طوال السنين مع الشعب الفلسطيني .
فيما أكدت كابتن المنتخب النسوي الايطالي مارتينا روسوتشي ان الأيام التي امذتها اللاعبات الايطاليات في فلسطين كونت الفكرة الحقيقية لديهن عن عظمة الشعب الفلسطيني الذي يسعى لان يعيش وسط الكثير من المعاناة التي تواجهه مؤكدة انها سوف تنقل وزميلاتها الكثير من مشاهد المعاناة والإصرار اللواتي شاهدنها في كل المناطق التي زارتها البعثة في فلسطين .
وأنهت روسوتشي بتقديمها الشكر الكبير للاعبات الفلسطينيات اللواتي يمتلكن الأمل في التطور والعيش متمنيتا لهن باسم كل اللاعبات الايطاليات كل التقدم والتطور والازدهار .
|164207|
وفي نهاية التكريم قدم الاب ابراهيم فلتس هدايا ودروع تكريمية باسم مؤسسة يوحنا بولس الثاني في الشرق الأوسط للمنتخب الضيف تضمن صورا تذكارية لهم خلال جولاتهم في الأراضي الفلسطينية ، فيما قدم الوفد الايطالية ايضا بعض الدروع التقديرية والهدايا للاب فلتس الذي رافق الفريق الايطالي خلال الزيارة ، كما قدم عضو اتحاد كرة القدم محمد ابو سرور درعا تقديريا باسم اللواء جبريل الرجوب للبعثة الايطالية في نهاية زيارتها لفلسطين على امل ان تتجدد الزيارات الودية المماثلة في القريب العاجل .
|164208|