الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يزور بلدية السموع

نشر بتاريخ: 10/02/2012 ( آخر تحديث: 10/02/2012 الساعة: 15:57 )
الخليل-معا-استقبل رئيس بلدية السموع المحامي عبد النبي الحوامدة، و أعضاء المجلس البلدي و موظفي البلدية الدكتور خالد القواسمي وزير الحكم المحلي يرافقه محمد حسن جبارين الوكيل المساعد للهيئات المحلية ومدير عام الحكم المحلي في الخليل المهندس رشيد عوض.

و في بداية الاجتماع رحب الحوامدة بالوزير والوفد المرافق، وأشار في كلمة قصيرة إلى انجازات البلدية واحتياجاتها المتمحورة حول تعبيد و تجميل مدخل البلدة، و حاجة البلدية لسيارة نفايات و حديقة عامة.

كما اطلع الوزير على اجتماعات المجلس البلدي بالمؤسسات المدنية والشخصيات الاعتبارية و بعض المواطنين، حيث تم توضيح مفهوم التخمين و ضرورة الالتزام به وأنه قانون مقر من قبل وزارة المالية، ويعود بالفائدة على الجميع خاصة عملية تسجيل الأراضي بأسماء أصحابها المالكين الحاليين.

من جانبه تحدث الوزير القواسمي، عن الظروف الصعبة التي تمر بها السلطة خاصة الجهات المانحة مما عطل تنفيذ كثير من المشاريع الحيوية، و شكر المجلس البلدي على انجازاته،ن كما أكد على ضرورة استماع المجلس البلدي إلى صوت الآخرين وإيصاله إلى الجهات المسؤولة و ضرورة احترام الرأي الآخر كما أكد على ضرورة التزام المواطن بالواجبات الملقاة عليه خاصة تسديد المستحقات المترتبة للبلدية.

كما أشار إلى أن هناك آلية جديدة سيتم اتباعها في عملية نقل النفايات، وسيتحدد ذلك في الاجتماع المقبل مع المجلس الأعلى للنفايات الصلبة و الحكم المحلي و البلديات المشاركة في هذا المشروع، وسيتم عمل مذكرة تفاهم مع جميع البلديات في المحافظة.