الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لمنطقة الجنوب : اجتماع رياضية الجنوب وعدد من التوصيات

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 12:22 )
غزة - معا - اللجنة الإعلامية - محمد زقوت - عقدت اللجنة الرياضية المركزية في المنطقة الجنوبية "رفح. خانيونس .الوسطى" اجتماعا لها يوم الخميس في مدرسة ذكور دير البلح الإعدادية "ب" بحضور مشرف التربية الرياضية في وكالة الغوث د. تيسير عبد الجواد وجميع أعضاء اللجنة الرياضية في المنطقة الجنوبية وذلك لمناقشة عدة مواضيع هامة أبرزها تشكيل اللجنة الرياضية المركزية في المنطقة الجنوبية وخطة الفصل الدراسي الثاني والموقع الالكتروني للجنة الرياضية .

في بداية الاجتماع رحب د. تيسير عبد الجواد بجميع أعضاء اللجنة الرياضية وثمن جهود جميع أعضاء اللجنة من خلال تنظيمهم لجميع البطولات والأنشطة الرياضية الداخلية والخارجية التي تخدم شريحة طلاب وكالة الغوث وأيضا على التزامهم بالزى الرياضي.

كما ونقل عبد الجواد تحيات رئيس برنامج التربية والتعليم في وكالة الغوث د.محمود الحمضيات وأكد على حرص د. الحمضيات على متابعته للأنشطة الرياضية بشكل عام وأيضا على اهتمامه ودعمه للنشاط الرياضي في مدارس وكالة الغوث بشكل خاص.
|164318|
وأكد عبد الجواد على ضرورة تعزيز العلاقات الاجتماعية بين أعضاء اللجنة الرياضية في المنطقة الجنوبية والعمل فريق موحد لإنجاح البطولات الرياضية .

وقال عبد الجواد بان هذا العام سيتم تكريم جميع المدارس الفائزة بالألقاب الرياضية على مستوى كل منطقة من خلال إقامة حفل تكريمي لهم وإقامة مباريات سوبر بين جميع المناطق الثلاثة الوسطى وخانيونس ورفح .

وأكد عبد الجواد على أهمية الطابور المدرسي لأنه عنوان اليوم الدراسي وانه النشاط المتابع من الجميع وانه جزء رئيسي من احترام الذات لمدرس التربية الرياضية.وأكد عبد الجواد على أهمية التعاون لإنجاح أي نشاط بين مدرس التربية الرياضية و إدارة المدرسة والمدرسين وكذلك الطلاب لضمان نجاح سير العمل .


وبعد ذلك قام مصمم الموقع الالكتروني لللجنة الرياضية الأستاذ أيمن فودة بشرح تفصيلي كامل للموقع الالكتروني وقال بان الموقع يضم العديد من الزوايا المتنوعة منها زاوية للأنشطة الرياضية المدرسية ولكل منطقة في المحافظة الجنوبية "رفح خانيونس .الوسطى" كما أن الموقع الالكتروني يخدم جميع معلمي التربية الرياضية في وكالة الغوث وأيضا يخدم طلاب المدارس في المنطقة الجنوبية من خلال إبراز الأنشطة الرياضية المدرسية والبطولات التي تنظم على مستوى كل منطقة تعليمية .

وأيضا يضم الموقع العديد من الزوايا منها زاوية الصحة والرياضة وزاوية المقالات الرياضية وكذلك الآراء التربوية وقسم للمكتبة الالكترونية كما يضم قسم للاجتماعيات .والعديد من الزوايا المتنوعة .

.رابط موقع اللجنة الرياضية http://sportsms.sch.unrwa.ps/

وتم تشكيل اللجنة الإعلامية للإشراف على الموقع الالكتروني وهم: من المحافظة الوسطى الأستاذ محمد زقوت والأستاذ هاني عويضة من محافظة خانيونس الأستاذ بسام الصالحي والأستاذ اشرف نصر ومن محافظة رفح الأستاذ محمد الشريف والأستاذ خيري يونس
وتم تحديد اجتماع للجنة الإعلامية يوم الخميس الموافق 23/2/2012 في قاعة الاجتماعات والتدريب بمدرسة ذكور دير البلح الإعدادية "ب"


كما وتم تحديد خطة الفصل الدراسي الثاني للأنشطة الرياضية في المحافظة الوسطى ومحافظة خانيونس ومحافظة رفح .

*المحافظة الوسطى سيتم في الفصل الدراسي الثاني تنظيم بطولة دوري كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة للمدارس الإعدادية وكرة الطائرة وكرة القدم للمدارس الابتدائية وكرة الطائرة للمدارس المشتركة.

*محافظة خانيونس سيتم تنظيم بطولة دوري كرة اليد وكرة الطائرة وكرة السلة وبطولة سباق اختراق الضاحية.

*أما في محافظة رفح فسيتم تنظيم بطولة دوري كرة اليد وكرة السلة وكرة الطائرة بالإضافة إلى بطولة العاب القوى.

وفي نهاية الاجتماع وتم تشكيل اللجنة الرياضية المركزية في المنطقة الجنوبية وجاءت على النحو التالي :

1) الأستاذ محمد نجيب أبو نحلة
2) الأستاذ محمد الشريف
3) الأستاذ خيري يونس
4) الأستاذ محمد جابر
5) الأستاذ محمد زقوت
6) الأستاذ حسام دغيش
7) الأستاذ بسام الصالحي
8) الأستاذ إبراهيم ظهير
9) الأستاذ احمد حجاج