الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنجاز – فلسطين تنهي دورة تدريبية بعنوان "مهارات قيادية"

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 12:39 )
غزة-معا- أنهت مؤسسة إنجاز – فلسطين دورة تدريبية بعنوان "مهارات قيادية" بالتعاون مع الاتحاد العام للهيئات الشبابية و استهدفت الدورة 26 خريجا من تخصصات مختلفة، ويأتي ذلك ضمن فعاليات المؤسسة الهادفة لتعزيز الشباب لسوق العمل الفلسطيني.

وأكد مسؤول عمليات مؤسسة إنجاز – فلسطين في قطاع غزة, محمود الغفري أن الدورة تأتي ضمن سلسة من الدورات المقدمة للاتحاد والتي كان أخرها سلسلة دورات مشروع العمر التي قدمت لما يقارب 200خريج وخريجة، والتي تساهم أيضا في تطوير وصقل المهارات والمعلومات لدي الشباب الفلسطيني في حقلي الاقتصاد وإدارة الإعمال والتي من شأنها تعزيز فرصهم للدخول لسوق العمل إما كموظفين وموظفات أو كأرباب عمل مؤهلين.

واستمرت الدورة ثلاثة أيام متتالية (12 ساعة تدريبية), واشتملت على تعريف المتدربين بالتطور التاريخي للقيادة ومفهوم ومهارات القيادة وخصائص القياديين والتعرف علي بعض نماذج القيادة في المجالات المجتمعية والإدارية والصحية والثقافية ، وتطوير مهارات الاتصال والتواصل، وكيفية التخطيط وإدارة الأفراد وتشكيل المجموعات والعمل ضمن فريق عمل والعمل علي صياغة مقترحات المشاريع والتعرف علي مهارة حل المشكلات، وتضمنت عمل مشاريع قيادية من قبل المتدربين.

وتحدث بسام فارس منسق الدورة, عن شكره لمؤسسة إنجاز علي الجهد والعطاء المقدم لخدمة الخريجين ورحب في التعاون المشترك مع مؤسسة إنجاز ويتمني استمرار الدورات والعطاء من اجل النهوض بالخرجين والخريجات .

يذكر أن مؤسسة إنجاز هي مؤسسة فلسطينية غير ربحية مستقلة يديرها ويرعاها القطاع الخاص الفلسطيني، الذي يتمثل بمجموعة من الشركات الفلسطينية الرائدة وكأحد أعضاء Worldwide Junior Achievement" " وخلال ما يقارب الخمس سنوات من العمل تمكنت إنجاز من الوصول إلي 60000 طالب وطالبة في ثماني محافظات فلسطينية بمساعد أكثر من 1200 متطوع ومتطوعة من القطاع الخاص.