السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هنية من طهران: نرفض التهديدات الإسرائيلية والأمريكية لإيران

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 16:14 )
غزة-معا- رفض إسماعيل هنية رئيس الوزراء في الحكومة المقالة، التهديدات الإسرائيلية والأمريكية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، معبرا عن رفضه للتدخلات الخارجية في المنطقة العربية والإسلامية، داعياً إلى وحدة إسلامية.

جاء ذلك خلال مشاركة هنية في مهرجان الذكرى الرابعة والثلاثين لانتصار الثورة الإسلامية في إيران، محيياً الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد والشعب الإيراني المسلم، مهنئاً إياهم بذكرى انتصار الثورة، ومولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام.

وأشار هنية في كلمة له خلال المهرجان إلى ما عاناه الشعب الفلسطيني من حصار وعدوان في السنوات الخمس الماضية، مستعرضاً أهم المراحل التي مر بها الشعب الفلسطيني فترة الحصار والعدوان الذي استمر 22 يوماً وخلف 1500 شهيد و5000 جريح و5000 بيت مدمر، و20000 أسرة تم تشريدها.

وقال هنية :"إن تلك المعركة القاسية كان يريدون منها تقييد الإرادة السياسية وكسر إرادة الشعب، وكانوا يريدون الاعتراف بالاحتلال الإسرائيلي وإسكات المقاومة واستعادة شاليط، لكن قلناها ونقولها اليوم من ساحة الحرية بطهران أننا لن نعترف بإسرائيل".

وأضاف "الشعب الفلسطيني سيستمر في المقاومة حتى تحرير الأرض والقدس والأقصى وعودة اللاجئين لأرضهم التي هجروا منها"، مشيراً إلى صفقة وفاء الأحرار التي من خلالها تم تحرير 1047 أسيراً من سجون الاحتلال.

وتابع هنية "جئناكم من غزة المحاصرة لكنها الحرة العزيزة بالله وبالإسلام وبالأمة، واليوم نأتيكم لتتعانق الانتصارات من خط المقاومة المباركة الفلسطينية على الثورة الإسلامية"، مشيراً إلى الثورات العربية والصحوة الإسلامية ونهوض الأمة.

وأكد على أن هذا الزمن هو زمن الشعوب وأن إرادة الشعوب غلابة، ولا أحد يمكن أن يقف أمام إرادة الشعوب، مجدداً التأكيد على أن المقاومة والجهاد هو الخيار الإستراتيجي والطريق لتحرير القدس والأقصى وفلسطين.

وفي ختام الاحتفال قام هنية بجولة في طائرة مروحية على مكان المهرجان .