الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قباطية تستعد لتنظيم مهرجان رياضي للبنات

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 15:35 )
جنين – معا - عقدت مديرية التربية والتعليم قباطية اجتماعاً في مدرسة بنات قباطية الثانوية الغربية ضم 20 معلمة من معلمات التربية الرياضية في مدارس المديرية, وذلك للتباحث حول الاستعدادات لتنظيم مهرجان رياضي للبنات على مستوى الوطن في مديرية قباطية.

في كلمتها الترحيبية بالمشاركات, نوهت مديرة التربية والتعليم د. ريما دراغمة بأهمية الأنشطة الرياضية التي يمارسها الطالب وذلك في سبيل بناء شخصيته وتعزيز مهاراته, وقالت إن الطالبات يمارسن هذه الأنشطة, ويتقنها, ولم تعد حكراً على الطلبة الذكور, ويأتي تنظيم المهرجان الرياضي لطالبات المديرية في هذا السياق.

وحثت د. دراغمة المعلمات المشاركات في اللقاء إلى بذل الجهود في تدريب الطالبات, من أجل تقديم عروض رياضية بطريقة فنية جاذبة, وهذا يتطلب من المعلمات الوقوف على تفاصيل الحركات الرياضية أثناء التدريب.

من جهتها نوهت أ. رابعة تلالوه مشرفة التربية الرياضية في المديرية, بجهود المعلمات, وقدراتهن في تدريب الطالبات, وتنظيم المهرجان, وطالبت المشاركات بوضع آليات لتنفيذ التدريب وفق جدول زمني واضح, واستعرضت أ. ختام زكارنة مشرفة الأنشطة الرياضية في مديرية قباطية أفكاراً لفقرات العروض التي ستقدم, كما تحدثت عن توفير المستلزمات المادية للملابس.

ثم تداولت المشاركات النقاش والحوار, وطرحت المداخلات حول آليات التنظيم, ولقاء الطالبات المشاركات, والتواصل مع أولياء أمور الطلبة من خلال الهيئة الإدارية للمدرسة. وفي نهاية اللقاء شكرت د. دراغمة المشاركات على جهودهن المتواصلة من أجل إنجاح المهرجان, وتمنت لهن التوفيق.