الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم تفتتح قاعة متعددة الأغراض

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 16:30 )
نابلس- معا- افتتحت اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم قاعة متعددة الأغراض، تحت رعاية محافظ نابلس اللواء جبرين البكري وبحضور كل من الدكتور نوربرت كلوبين بيرج عضو المجلس التنفيذي للبنك kfw ومارك انجل هارت مدير البنك الألماني للتنمية kfw وفروديه مورينغ ممثل المدير العام للبنك والدكتور هشام شرباتي مدير البرامج في البنك وخالد شهوان رئيس الإدارة والعمليات والأمن في U.N.D.P ونادر عطا محلل البرامج البنية التحتية وداود أبو سعادة المنسق الهندسي وتيسير نصر الله مدير الشؤون العامة في محافظة نابلس وياسر أبو كشك مدير دائرة شؤون اللاجئين في الشمال وعبد الناصر الصيرفي رئيس اللجنة السابق وشخصيات اعتبارية أخرى وجمع غفير من المخيم.

ويعد هذا المشروع احد الأبنية المتميزة والكبرى والأولى من نوعها في منطقة عسكر والغرض من إنشاء هذه القاعة هو تلبية كافة متطلبات المؤتمرات والندوات والاجتماعات العلمية والتربوية والأفراح والمناسبات وتبلغ مساحة هذه القاعة 470 مترا مربعا. والجدير بالذكر أن هذه القاعة جهزت بنظام إضاءة وصوتيات حديث وأثاث منوع إضافة إلى منظومة التبريد والتكييف.

وفي البداية تم إزاحة ستارة افتتاح القاعة وقص الشريط ومن ثم عرض لصور المشروع كاملة, وبعدها رحبت عريفة الحفل بالحضور كل باسمه ولقبه ومن ثم تم الاستماع إلى النشيدين الفلسطيني والألماني.

بعد ذلك ألقى رئيس اللجنة الشعبية لخدمات مخيم عسكر القديم نضال الرمحي كلمة شكر فيها كل من ساهم في انجاز هذا المشروع الرائع والضخم وبين أن هذا المشروع نفذ بغرض دعم أهالي المخيم وتخفيف العبء الاقتصادي الملقى على كاهلهم.

وكلمة محافظة نابلس القاها تيسر نصر الله ثمن فيها هذا العمل الرائع ومن ثم هنئ الرمحي برئاسة اللجنة ومن ثم شكر عبد الناصر الصيرفي الرئيس السابق للجنة على جهده وعطاءه وتمنى له التوفيق في منصبه الجديد.

وبعدها ألقى الدكتور نوربرت كلوبين بيرج كلمة البنك الألماني للتنميةkfw ممول المشروع وضح فيها استمرار البنك في دعم مثل تلك المشاريع من اجل النهوض بمخيمات اللجوء.

وبعدها تحدث خالد شهوان ممثل عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي, برنامج دعم الشعب الفلسطيني وبارك هذا الصرح الرائع وأكد على أن البرنامج مستمر في دعم المشاريع التشغيلية من اجل خلق فرص عمل جديدة, ومع العلم أن U.N.D.P هي الجهة المنفذة لهذا المشروع.

وفي نهاية الحفل قام رئيس اللجنة بتقديم الدروع التقديرية لكل من مول هذا المشروع وهم البنك الألماني للتنميةKFW وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ودائرة شؤون اللاجئين.

وبعد الحفل قام الوفد الألماني بجولة تفقدية في شوارع وأزقة المخيم.