الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يبحث مع مدير الدفاع المدني تجربة الزلزال الاصطناعي

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 17:13 )
جنين- معا- التقى محافظ جنين قدوره موسى في مكتبه اليوم مدير عام جهاز الدفاع المدني المقدم سامي حمدان، الذي اطلع المحافظ على خطة عمل تجربة الطوارئ( الزلزال الاصطناعي والتدخل السريع) التي أعدها الجهاز بالتنسيق مع المحافظ واللجنة المشتركة للتدخل السريع لحماية المواطنين.

ومن المقرر أن يتم تنفيذ التجربة في البلدة القديمة من جنين وعدد من المؤسسات القريبة منها ، وذلك ضمن ترتيب مسبق تم التحضير له من قبل غرفة العمليات المشتركة بحضور شخصيات قيادية عليا ذات اختصاص.

هذا وذكر حمدان أن المحافظ سوف يعلن يوم 16/2/2012 يوماً للدفاع المدني والتدخل السريع للإنقاذ في البلدة القديمة من جنين وفق الخطة المقررة.

من جهته شكر المحافظ مدير جهاز الدفاع المدني وطاقمه وكافة المؤسسات الرسمية والأهلية التي تم التنسيق معها لإنجاح فعاليات هذا اليوم، وتمنى نجاح التجربة، وتعاون المواطنين معها للاستفادة منها في تفادي أي ظروف طارئة، لا سمح الله، ولإكساب اللجنة تجربة وقائية ولتقييم الأداء.

وقد اشار حمدان أن كافة البيانات المتعلقة بالتجربة ويوم الطوارئ المقترح سيتم الإعلان عنه والإعلان العام للمواطنين عبر المساجد ووسائل الإعلام المحلية والتربية والتعليم والمؤسسات ذات العلاقة لتوخي حدوث حالات هلع أو فوضى عند مشاهدة الآثار الجانبية المتعلقة بالتجربة عند الإخلاء ونقل الإصابات وحدوث انفجارات اصطناعية.