الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك يطلق حملة "جيلنا الجديد عماد الغد"

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 11/02/2012 الساعة: 19:42 )
جنين- معا- أطلق منتدى شارك الشبابي اليوم، حملة "جيلنا الجديد عماد الغد"، لتقديم النصائح إلى الأمهات على كيفية التعامل مع الأطفال حديثي الولادة، وأهمية الرضاعة الطبيعية، والعادات الخاطئة التي تمارسها الأمهات في التعامل مع الرضع، وتستهدف زيارة قسم الولادة والأطفال حديثي الولادة في 3 مستشفيات في مدينة جنين، بمشاركة أكثر من 20 شابة، وذلك ضمن مشروع"فليكن منكم التغيير" الذي ينفذه المنتدى بالشراكة مع صندوق الأمم المتحدة للسكان.

حيث قالت المنسقة الميدانية للمنتدى شهد زكارنة، أننا من خلال هذه المبادرة، نود تقديم أسمى كلمات الشكر والتقدير للأمهات الفلسطينيات اللواتي يتسمن بالعطاء الدائم. بالإضافة إلى توعيتهن وتثقيفهن لتنشئة جيل خالي من الأمراض، وليكون أطفالهن عماد الغد.

بدورها أطلعت المثقفة الصحية وسام رزي، الأمهات على أهم الطرق الخاطئة والتي تستعمل مع حديثي الولادة، وهي استعمال الكحل، سواء بوضعه في العين أو على الحواجب أو السرة، وذلك لكونه يحتوي على الرصاص الذي يصيب الطفل بالتسمم، إضافة إلى تمليح جلد الطفل الذي قد يسبب الجفاف.

وأشارت إلى عادة حزام البطن الذي تعتقد الأمهات أنه يساعد على عدم خلع الطفل، إذ يتطلب الأمر فقط حمله بالطريقة الصحيحة، مؤكدة على أهمية الرضاعة الطبيعية في تقوية المناعة وبالتالي تقليل نسبة المصابين بأمراض بين اوساط الرضع.

وأعربت الأمهات ببالغ سعادتهن بهذه الحملة، بالدور الذي قامت به الشابات، وبالهدايا الرمزية التي وزعت عليهن. ويذكر أن الحملة استهدفت ثلاثة مستشفيات في جنين وهي ( الأمل، والرازي، والمستشفى الحكومي).