السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية اللجنة الاهلية لمحافظة نابلس تثمن جهود المصالحة

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 00:29 )
نابلس- معا- اجتمعت الهيئة الادارية لجمعية اللجنة الاهلية في مقرها في البلدة القديمة برئاسة منيب رشيد المصري رئيس الهيئة الادارية، وناقشت اولويات عمل الجمعية المستقبلي ضمن برامج اعداد الخطة الاستراتيجية للجمعية وتم ذلك بمشاركة فريق اعداد الخطة الاستراتيجية.

كما استعرضت الجمعية في اجتماعها الوضع الداخلي الفلسطيني في ضوء اعلان الدوحة، حيث اكد المجتمعون على اهمية هذا الاعلان، مثمنين الجهود التي ادت الى التوقيع عليه وبخاصة الجهود المصرية والقطرية.

واكد المجتمعون على ضرورة انهاء الانقسام وتطبيق اتفاق المصالحة على الارض والذي يبدأ بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس ابو مازن وخالد مشعل في الدوحة مؤكدين ان الالتزام بالتطبيق يؤكد على صدق النوايا.

كما دعا المجتمعون الى ضرورة تشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن، وذلك من اجل المباشرة بتنفيذ ما تم الاتفاق عليه في موضوع الاعداد للانتخابات العامة ورفع الحصار عن قطاع غزة واطلاق مشاريع الاعمار بشكل مباشر ومن خلال سلطة مستقلة.

وشدد المجتمعون على ضرورة وضع تاريخ محدد لهذه الانتخابات، مطالبين الجميع بضرورة تذليل كافة العقبات التي تعترض عملية التحضير لها وتهيئة ما يلزم للجنة الانتخابات المركزية من اجل مباشرة عملها ضمن اجواء ايجابية.

كما طالب المجتمعون بضرورة ان تجتمع لجنة منظمة التحرير في اقرب فرصة ممكنة في القاهرة من اجل البدء بترتيب البيت الداخلي الفلسطيني والمباشرة بتفعيل مؤسسات المنظمة للقيام بواجباتها الوطنية، مؤكدين على ضرورة عدم التأجيل في موضوع تفعيل مؤسسات وهياكل م.ت.ف
وفي الختام ناشد المجتمعون الجامعة العربية ولجنة المتابعة العربية بضرورة دعم الموقف الفلسطيني بعدم الدخول في مفاوضات دون وقف كامل للاستيطان، ووفق جدول زمني واضح وبضمانات دولية ووفق القانون الدولي.

يذكر ان جمعية جمعية اللجنة الاهلية تضم في عضويتها واحدا وعشرين مؤسسة وتشمل كلا من: الاتحاد العام للنقابات المهنية، الاتحاد العام لنقابات العمال، اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة، اتحاد الجمعيات الخيرية، الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، المجالس القروية، بلدية نابلس، جامعة النجاح الوطنية، جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني، شركة فلسطين للتنمية والاستثمار (باديكو)،غرفة تجارة وصناعة نابلس، لجنة زكاة نابلس، ومحافظة نابلس. وغيرها من المؤسسات الفاعلة في المحافظة.

وكان تأسيس الجمعية مع بدء انطلاق انتفاضة الاقصى المباركة وبهدف القيام بواجبات المجتمع المدني وسكان محافظة نابلس.