الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

النقابة العامة لعمال البتروكيماويات تنهي عقد مؤتمراتها المحلية

نشر بتاريخ: 11/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 00:18 )
غزة- معا- في إطار التحضيرات لعقد المؤتمر العام الثالث للنقابة العامة للعاملين بالبتروكيماويات والغاز في محافظات غزة، أنهى اليوم السبت مجلس الإدارة الإشراف على عقد المؤتمرات المحلية في جميع محافظات غزة، حيث أسفرت تلك المؤتمرات عن انتخاب مجلس إدارة لكل محافظة وتم توزيع المهام على أعضاء مجلس الإدارة.

وناقش أعضاء المؤتمرات التقرير الإدارة والمالي وخطة العمل لعام 2012_2013 والنظام الداخلي وكذلك رفع المقترحات والتوصيات للجمعية العمومية للنقابة العامة.

وأشار المؤتمرون بأن أهم العقبات والمعيقات التي تواجه الحركة النقابية في محافظات غزة هو الانقسام السياسي ووجود حكومتين في الضفة وغزة وكذلك البطالة والفقر الناتجين عن الحصار الاسرائيلي والظالم على قطاع غزة.

وطالب أعضاء المؤتمرات الحكومة الفلسطينية والحكومة المقالة بضرورة وضع قضايا العمال واحتياجاتهم على سلم أولويات تلك الحكومتين والإسراع بتطبيق قانون الضمان الاجتماعي لتوفير الحد الأدنى من مقومات الصمود لعمال شعب فلسطين والعمل بجدية من أجل رفع الحصار عن قطاع غزة.

وأشار أسامة الحاج أحمد رئيس النقابة العامة بأن المؤتمر العام للنقابة سيعقد خلال النصف الثاني من الشهر الحالي تحت إشراف ورعاية الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين وبالتعاون مع العديد من مؤسسات المجتمع المحلي التي تعتني بشئون العمال.