الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطيراوي يقدم قاعة رياضية في جامعة الاستقلال لتدريب الفنون القتالية

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 09:26 )
اريحا- معا- في لفتة طيبة بادر اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال بتقديم صالة رياضية في مقر جامعة الاستقلال للتدريب على رياضة الجودو والفنون القتالية المتنوعة في فلسطين.

جاء ذلك خلال حفل تخريج المشاركين في معسكر الجودو التدريبي الذي أقيم في مقر الجامعة على مدار يومين متتاليين بمشاركة 60 متدرب ومتدربة, وبإشراف خبير الجودو الياباني موراتا.

وحضر حفل التخريج كل من هاني الحلبي الرئيس الفخري لاتحاد الجودو, عضو اللجنة الأولمبية، والعقيد هلال عبد الحق مدير جهاز الأمن الوقائي في القدس, وأسامة الشريف رئيس إتحاد الكاراتيه, أحمد البخاري مدير وكالة بال سبورت، وعمر الغرابلي رئيس تجمع قدسنا لاتحادات الرياضة، ود. كمال سلامة نائب رئيس جامعة الاستقلال للشؤون الإدارية والعميد محمود القزاز وعدد من الشخصيات الرياضية.

وخلال كلمته التي ألقاها في حفل التخريج شدد الطيراوي على أهمية الرياضة كجزء من التربية السليمة والصحية لكل إنسان وقال: "الرياضة تشكل محور مهم في حياة كافة شعوب العالم خاصة الشباب منهم، لذا علينا أن نولي الشباب الرياضي الفلسطيني جل الاهتمام والدعم لاستثمار طاقتهم في الوجه الصحيح, أيماناً منا بدورهم المهم وباعتبارهم الثروة الحقيقية لفلسطين وصناع مستقبلها القادم بدولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف بإذن الله.

وأضاف: "بالعلم والتدريب سنعمل الكثير, فنحن بعلمنا هزمنا غربة النكبة التي حاولوا تجهيلنا بها، وسيبقى العلم سلاحاً دائماً في عقولنا, وسنعمل على النهوض بالجانب التدريبي أيضاً بكافة الميادين الاجتماعية والاقتصادية والرياضية، من أجل أن تبقى قضيتنا دائما حيه ندافع عنها بكل ما أوتينا من قوة".

من ناحيته أكد هاني الحلبي في كلمة الاتحاد العام للجودو على أهمية تضافر كافة الجهود من أجل الاستمرار في النهوض بالرياضة الفلسطينية التي دخلت الميادين العالمية بتميز, وقدم شكره لكل من ساهم في نجاح هذا المعسكر التدريبي خاصة إدارة الجامعة التي وفرت الجو المناسب للتدريب, وقدم الحلبي شكراً خاصاً لمعالي اللواء الطيراوي على مبادرته المتميزة بتقديم قاعة رياضية للتدريب على رياضة الجودو وقال:"إن هذه الخطوة تدل على حجم الاهتمام المسئول منكم تجاه الشباب والرياضة الفلسطينية".

وقد تخلل حفل التخريج تقديم عرض لرياضة الكاتا وبعض العروض الدفاعية من قبل المشاركين, وتلاه توزيع الدروع التقديرية على المشاركين والحضور والمشرفين على المعسكر.

ومن الجدير ذكره أن هذا المعسكر أقيم في مقر جامعة الاستقلال يومي الخميس والجمعة بتنظيم من الاتحاد الفلسطيني للجودو وبالتعاون مع المؤسسة الدولية لتطوير الجودو والإتحاد العام للجودو في اليابان.