الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مشروع "طابو" يستعد لافتتاح الطرق الداخلية في مخططات فرخة وبروقين وكوبر

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 09:47 )
رام الله- معا- بحضور وزير الحكم المحلي د. خالد القواسمي، تستعد شركة الاتحاد للاعمار والاستثمار ممثلة برئيس مجلس ادارتها، د. محمد السبعاوي، ومديرها العام م. خالد السبعاوي وضمن مشروعها "طابو" لافتتاح الطرق الداخلية لأراضيها الواقعة في مخططات بلدتي فرخة وبروقين التابعتين لمحافظة سلفيت، وكذلك في مخططات بلدة كوبر التابعة لمحافظة رام الله، وذلك في 15 من الشهر الجاري.

ويأتي ذلك كجزء من التزامها بتزويد كل قطعة أرض تقع ضمن هذا المشروع بمنفذ ملائم وطرق داخلية تجعل الوصول اليها سهلاً وسلساً.

يشار الى أن مخططات فرخة وبروقين وكوبر هي جزء من مشاريع طابو علماً أن المشروع بحد ذاته امتداده أوسع من ذلك، بما يشمل كفرعين بمحافظة رام الله وغيرها من المشاريع التي ستقوم الشركة بطرحها والأعلان عنها مستقبلاً .

وكان فريق من العاملين لدى شركة الاتحاد والمكون من عدد من المهندسين المعماريين والمخططين المدنيين قد قام بتصميم الطرق الخارجية التي تصل المخططات العامة لقطع الأراضي بالشوارع الرئيسية، وتم في هذا الاطار الانتهاء من شق الطرق الداخلية في كل من فرخة وبروقين وكوبر،كما تقوم الشركة حالياً بالتجهيز للبدء بأعمال شق الطرق الداخلية لأراضي مشروعها " طابو" الواقعة في مخططات كفر عين.

ولاقى المشروع اقبالاً كبيراً من من قبل الفلسطنيين في الداخل والخارج ، فقد تم بيع جميع أراضي المشروع الواقعة ضمن مخططات كفرعين وبروقين، وبقي عدد محدود منها في مخططات فرخة وكوبر.

وتطرح شركة الاتحاد للإعمار والاستثمار من خلال هذا المشروع عدداً من قطع الأراضي التي هي جزء من أحياء مدنية تم تخطيطها وتصميمها بدقة وعناية، بأسعار معقولة وبطرق دفع ميسرة من غير فوائد أو بنوك وبتقسيط مباشر مع الشركة، وأن كلا من المخططات العامة لدى الشركة قد تم تصميمها بحيث تشتمل على الخدمات العامة مثل المساحات الخضراء والأماكن العامة والطرق الداخلية التي لا تتعدى مساحتها 30% من المساحة الكلية للمخطط العام، موفرةً مساحة كافية وتخطيط سليم ومنفذ ملائم لكل قطعة أرض، وقد تم تقسيم متوسط مساحات القطع بحيث تكون مساحة كل قطعة حوالي 1000 م2 (1 دونم صافي)، وتم تنظيمها لتمثل مساحات سكنية.

يذكر ان كافة أراضي مشروع "طابو" تقع ضمن أراضي السلطة الفلسطينية في مناطق (أ) و (ب)، وهي مصنفة لغايات السكن، وتتولى الشركة مسؤولية متابعة كافة اجراءات التسجيل والملكية الخاصة بهذه الأراضي، حيث تساهم من خلال هذا المشروع بحماية تلك لأراضي من أي عملية سلب غير شرعية، وكذلك تدعم حق ملكية وحكم هذه الأراضي من قبل الفلسطينيين أنفسهم، حيث أن الأداة الأساسية للاحتلال هي سلب الأراضي الفلسطينية غير المسجلة و اعتبارها "أراضي دولة"، علماً أن نسبة الأراضي المسجلة في فلسطين لا تتعدى الثلث حسب تقارير البنك الدولي.

وشركة الاتحاد للإعمار والاستثمار هي من أبرز الشركات الفلسطينية الرائدة في مجال الإعمار وتطوير العقار في فلسطين، وهي شركة مساهمة عامة مُدرجة لدى سوق فلسطين للأوراق المالية ، تأسست في عام 2005 وعملت منذ ذلك الحين على تغيير ثقافة التطوير التجاري والسكني في فلسطين، حيث قامت بإنشاء عدد من الأبنية التي تعد بمثابة معالم رئيسية في فلسطين ومن ضمنها المبنى الرئيسي لشركة الاتحاد الكائن في منطقة الماصيون في رام الله، وهو أول مبنى صديق للبيئة في المنطقة، وكذلك قامت الشركة ببناء مجمع أركاديا السكني، وبناء أوّل مجتمع سكني منفرد في فلسطين وهو مشروع "فلل الاتحاد".