الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

علاء شاهين بطل الضفة الغربية التصنيفي بكرة الطاولة لعام 2012

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 22:12 )
الخليل- معا- احمد الجوابره- برعاية ا اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية نجح الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة بإنهاء ملف بطولة الضفة الغربية بكرة الطاولة التصنيفية للاعبين اقل من 30 واكبر من 15 عاما لعام 2012, حيث استضاف نادي ثقافي البيرة وسرية رام الله لاعبي أندية الضفة الغربية الذين بلغ عددهم 63 لاعبا يمثلون 24 ناديا هي: نادي طارق بن زياد، ثقافي طولكرم، هلال القدس، القدس الرياضي، مركز مخيم سلواد، ابداع الرياضي، الانصار المقدسي، شباب الخليل، جمعية الشبان المسلمين، نادي سلواد، نادي عيبال، اسلامي رام الله، اتحاد دير دبوان، اتحاد نابلس، شباب نابلس، سلفيت الرياضي، اهلي القدس، نادي ابو شخديم، نادي سنجل، مركز شباب العروب، جبل النار، ارثوذكسي القدس، صور باهر، القدس الرياضي.

وبعد قراءة نظام وتعليمات البطولة من قبل رئيس اللجنة الفنية والمسابقات إبراهيم صوان وتوضيح ورد على استفسار بعض المشاركين وإجراء القرعة الموجه لأبطال الخمسة للعام 2011م استطاع علاء شاهين لاعب نادي شباب سلفيت الرياضي بالتربع على عرش بطولة الضفة الغربية لأبطال فلسطين لعام 2012 تاركا بطل الوصافة للاعب الخلوق نادر زهير أما سيناريو وقصة تتويج البطل علاء شاهين فهي على النحو التالي:

تم تقسيم اللاعبين على ( 16 ) مجموعة ضمت كل مجموعة اربعة لاعبين على ان يصعد الأول والثاني من كل مجموعة وكانت المجموعات على النحو التالي
المجموعة الاولى :- نادر زهير و عمر الخطيب و طارق ابو ظاهر و معاذ ابو حمدية وتاهل عن هذه المجموعة نادر زهير وعمر الخطيب.
المجموعة الثانية :- طارق رضوان ووسام الشرباتي و ايلي غزواوي ومجدي الشويكة وتاهل عن هذه المجموعة طارق رضوان وايلي غزاوي.
المجموعة الثالثة :- حسام دوفش ومحمد ابو سرية وعمار حواش وسعيد سقف الحيط وتاهل عن هذه المجموعة حسام دوفش وعمار حواش .
المجموعة الرابعة :- علاء شاهين واحمد حامد واحمد السراج و احمد المغربي وتاهل عن هذه المجموعة علاء شاهين و احمد المغربي.
المجموعة الخامسة :- مراد عطا و عمر الشويكي و محمود مسالمة واسامة تايه وتاهل عن هذه المجموعة محمود مسالمه وعمر الشويكي.
المجموعة السادسة :- بلال حماد و احمد شلالدة و بشار سويدان و محمد مرار وتاهل عن هذه بشار سويدان ومحمد مرار.
المجموعة السابعة :- ينال البشر و عمر الخطيب و حازم الصالحي و مجدي الكركي .
المجموعة الثامنة :- صهيب السراج ومحمد ابو ظاهر وضياء الرازم و رياض ابو كف وتاهل عن هذه المجموعة رياض ابو كف ومحمد ابو ظاهر.
المجموعة التاسعة :- احمد همام و مهند يعيش و رامي مسالمة و عميد سقف الحيط وتاهل عن هذه المجموعة رامي مسالمة وعميد سقف الحيط.
المجموعة العاشرة :- منذر صلاح و عمر ابو ظاهر وفا الرجبي وتاهل عن هذه المجموعة وفا الرجبي و منذر صلاح .
المجموعة الحادية عشر :- احمد ازبيدية و عنان الشعراوي و محمود عوايصة ومعاذ دروزه وتاهل عن هذه المجموعة احمد ازبيدية وعنان الشعراوي.
المجموعة الثانية عشر :- طارق هندية ومحمد الرازم و سلامة زغير و محمد ابو سنينة وتاهل عن هذة المجموعة سلامة زغير و طارق هنيدة .
المجموعة الثالثة عشر :- جاد هزو زياد حامد و انور عطا و ليث صلاحات و تاهل عن هذه المجموعة جاد هزو وليث صلاحات.
المجموعة الرابعة عشر :- احمد البشر و احمد زيدان و اسلام الميناوي و ليث مجد وتاهل عن هذة المجموعة احمد البشر واسلام الميناوي .
المجموعة الخامسة عشر :- فادي مسالمة و ابراهيم الخطيب و جهاد نصار و عدي زاهدة وتاهل عن هذه المجموعة فادي مسالمة وابراهيم الخطيب.
المجموعة السادسة عشر :- مجدي الكركي و معاذ خليل و محمد ابو سرور ومجدي علقم وتاهل عن هذه المجموعة محمد ابو سرور ومعاذ خليل .
|164394|
وبعد نهاية دور المجموعات انطلقت الادوار الاقصائية بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة على النحو التالي
دور الثنان و الثلاثين ( 32 )
فاز سلامة الزغير على ابراهيم الخطيب- فاز محمد ابو سرور على بشار سويدان
فاز عمر الخطيب على عمار حواش - فاز علاء شاهين على عميد سقف الحيط
فاز ايلي غزاوي على احمد ازبيدية -فاز حسام دوفش على وفا الرجبي
فاز محمود مسالمة على معاذ خليل - فاز طارق رضوان على عمر الشويكية
فاز احمد البشر على رامي مسالمة -فاز عنان الشعراوي على محمد الظاهر
فاز طارق هندية على منذر صلاح - فاز فادي مسالمة على جهاد جبر
فاز جاد هزو على ليث صلاحات - فاز ينال البشير على اسلام الميناوي
فاز احمد المغربي على محمد مرار -فاز نادر زهير على رياض ابو كف


دور السادسة عشر ( 16 )
فاز محمد ابو سرور على سلامة الزغير - فاز علاء شاهين على عمر الخطيب
فاز حسام دوفش على ايلي غزاوي - فاز طارق رضوان على محمود مسلمة
فاز احمد الشر على عنان الشعراوي - فاز فادي مسالمة على طارق هندية
فاز جاد هزو على ينال البشير - فاز نادر زهير على احمد المغربي

دور الثمانية ( 8)
في هذا الدور بدأت الندية تظهر بين اللاعبين وتظهر المحات الفنية و اللعب الحديث
وكانت نتائج هذا الدور على النحو التالي
فاز علاء شاهين من نادي سلفيت على محمد ابو سرور نادي ابداع 3 / صفر
فاز حسام دوفش من جمعة الشبان المسلمين على طارق رضوان منناتحاد نابلس3/1
فاز فادي مسالمة من نادي سنجل على احمد البشر من نادي سلفيت 3/1 وكانت هذه المباراة من اجمل القاءات حيث جمعت احمد وفادي وهم من المنتخب الفلسطيني للناشئين
فاز نادر زهير من ثقافي طولكرم على جاد هزو من ارثوذكسي القدس 3/صفر


دور الاربعة
فاز نادر زهير على فادي مسالمة 3/1
وفاز علاء شاهين على حسام دوفش 3/1
ولتحديد اللعب على المركز الخامس
فاز فاز محمد ابو سرور على طارق رضوان 3/2 وفاز جاد هزو على احمد البشر 3/1

الادوار النهائية
تحديد المراكز الخامس السادس فاز جاد هزو من ارذكسي القدس على محمد ابو سرور من نادي ابداع 3/1 وكذا حصل جاد هزو على المركز الخامس ومحمد ابو سرور على المركز السادس.

تحديد المراكز جمع الثالث والرابع جمع ابطال فلسطين لفئة الناشئين حسام دوفش من جمعية الشبان المسلمين فادي مسالمة من نادي سنجل حيث فاز حسام دوفش على فادي مسالمة 3/1 وكانت هذة المباراة من اجمل اللقاءات حيث اظهر اللاعبين كل جماليات كرة الطاولة الحديثة من الارسلات الصحيحة والصعبة والضربات الساحقة .

ولتحديد بطل الضفة الغربية والمركز الاول والثاني جمع اللقاء اعضاء المنتخب الوطني علاء شاهين الذي مثل فلسطين في بطولة استقلال الاردن وبطولة كاس العرب التي اقيمت في الاردن موخراً ونادر زهير الذي مثل فلسطين في الدورة العربية في قطر وبعد مبارة شيقة استمتع جميع الحضور في هذه المباراة استطاع علاء شاهين حسم القب لصالحه بواقع 3/1 وهكذا حصل علاء شاهين من نادي سلفيت على المركز الاول ونادر زهير من نادي ثقافي طولكرم على المركز الثاني.

حفل الختام
ألقى رضوان الشريف كلمة نيابه عن القائد اللواء جبريل الرجوب وعن اتحاد الطاولة رحب فيها بالأندية واللاعبين المشاركين وشكر إدارتي نادي ثقافي البيرة وسرية رام الله بفتح أبواب ومرافق أنديتهما باستضافة أبطال فلسطين باللعبة باعتبار أن هذا ساهم بشكل لافت بنجاح البطولة وشكر قضاة البطولة الحكام الدوليين والاتحاديين الذين كان لهم الدور الأبرز في نجاح هذا العرس الكبير لأبطال الضفة الغربية وشكر الإعلامي نديم عبدو مراسل راديو فلسطين بمتابعته المتواصلة لنشر أخبار كرة الطاولة الفلسطينية وشكر فؤاد المغربي مسئول شبكة كرة الطاولة الفلسطينية التي تساهم بإعلامها في رفع مستوى كرة الطاولة في فلسطين وشكر كل من ساهم في نجاح البطولة.

وتحدث الشريف عن مستوى لعبة كرة الطاولة في فلسطين التي بدأت تخطو خطوات جيده نحو الوصول إلى الأفضل ومقارعة نظرائنا العرب ونوه بالمستوى الفني الرفيع الذي أبداه اللاعبين طيلة فترات البطولة الذي لم نشاهده منذ سنوات طويلة وخاصة اللاعبين الذي اختارتهم دائرة المنتخبات ممثله بمديرها عيسى كنعان وهم مستقبل فلسطين وهم مالك زهران بطل عام 2011م علاء شاهين ونادر زهير و حسام دوفش وفادي مسالمه وجاد هزو واللاعب احمد بشر و عمر الخطيب وطارق هندية ومفاجئة البطولة محمد أبو سرو الذي حصل على المركز السادس بعد ما خسر أمام اللاعب الدولي جاد هزو وهنأ إدارة نادي شباب سلفيت على اهتمامهم الكبير بلاعبيها الذي يحصدون المراكز المتقدمة فهم عاصمة لعبة كرة الطاولة فلسطين، وإدارة نادي الارثودكسي القدس أيضا وتمنى من إدارات الاندية الاهتمام وحذو نادي شباب سلفيت باعتبار أن الأندية هم الرافد الأساسي للمنتخبات الفلسطينية ويمثلون حلقه مكملة مع اتحاد الطاولة والحاضن الأكبر اللجنة الاولمبية الفلسطينية.

وهنأ الفائزين وتم تتويج الأبطال – بعد أن اسطف أعضاء اتحاد الطاولة رضوان الشريف و احمد الجوابره وعيسى كنعان وإبراهيم صوان ورامي قناديلو وأكرم سعد الدين كما شارك في مراسم التتويج أمين سر الاتحاد الفلسطيني السابق نائب رئيس نادي القدس الرياضي جمال المغربي وقد تم التتويج على النحو التالي:

علاء شاهين – بطل الضفة الغربية وحصل على كاس المركز الأول .
نادر زهير - وصيف البطل – وحصل على كاس المركز الثاني .
وحسام دوفش – المركز الثالث – بطل الضفة الغربية للناشئين لعام 2012م .
فادي كمال – المركز الرابع – المركز الثاني للناشئين لعام 2012م .
وجاد هزو – المركز الخامس .

ملاحظات على البطولة
• اشرف أعضاء الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة على البطولة وهم – رضوان الشريف احمد الجوابره ابراهيم صوان ورامي قناديلو وعيسى كنعان وأكرم سعد الدين . كما حضر جانب من البطولة أمين سر الاتحاد السابق جمال المغربي.

• قضاة البطولة – الحكم الدولي أنيس أبو شنب و الحكام الاتحاديين حامد العيايده محمد سمحه راني عصفور عز الدين كلبونه وموسى شوقيه .

• لم يشارك مالك زهران بطل عام 2011م بسبب امتحاناته الجامعية.

• اللاعب الذي لفت الأنظار طارق رضوان بضرباته الفنية الرائعة.

• حضر من ابطال الضفة المخضرمين – الياس طمس فؤاد المغربي وسليمان العلي والمدربين احمد أبو نعمة وراضي الشريف وسامح مصطفى.