الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تناشد الربيع العربي بالتحرك لإنقاذ الأقصى

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 14:04 )
القدس- معا- ناشدت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد العرب والمسلمين اينما تواجدوا، وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة ومنظمة اليونسكو، وشعوب دول الربيع العربي وجميع الاحرار في العالم بالتحرك الجدي والتدخل العاجل لردع المستوطنين واعضاء حزب الليكود الاسرائيلي ومن خلفهم حكومة نتنايهو المتطرفة عن اقتحام المسجد الأقصى.

ورات الهيئة أن هذه الدعوة من قبل نواب في الحزب الحاكم في "إسرائيل" تمثل توجهاً خطيراً وتصعيداً للموقف الرسمي الإسرائيلي تجاه الأقصى وما يشكله من رمزية ومكانة مقدسة لدى المسلمين والمسيحيين على حد سواء.

وأكدت الهيئة أن المخاوف تزاداد لحظة بعد لحظة في ظل الأنباء التي تتحدث عن أن اقتحام الأقصى تمهيد لطرح فكرة تقسيمه بين المسلمين واليهود كخطوة لتحقيق أهدافهم لبناء الهيكل المزعوم.

وفي السياق ذاته وجه الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى رسالة للشعوب العربية الإسلامية منها والمسيحية لنصرة القدس والمسجد المبارك، مشيرةً إلى مرحلة صعبة ومصيرية تمر على مدينة القدس المحتلة والمسجد الأقصى.

واهابت الهيئة بالمواطنين المقدسيين ومواطني داخل الخط الاخضر وكل من يستطيع الوصول للاقصى الرباط فيه لتصدي لاي محاولة للمساس به وتدنيسه. لانهم كانوا وما زالوا خط الدفاع الاول عن مدينة القدس ومقدساتها الاسلامية والمسيحية.