الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا و البلدية يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 14:25 )
اريحا-معا- بحث مدير التربية و التعليم أ.محمد الحواش في لقاءاً عقده " اليوم" مع المدير الإداري لبلدية أريحا أيسر براهم سبل التعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم وبلدية أريحا في توعية الطلبة بأهمية الحملة التي تنفذها بلدية أريحا لجمع النفايات في أحياء المدينة . و حضر اللقاء النائب الفني لمدير التربية و التعليم بسمات سالم و رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية موسى ابورومي و مدير دائرة الخدمات العامة في بلدية أريحا م. غازي الناجي و مدير مجلس الخدمات المشترك عبد الجبار أبو حلاوة .

و تحدث برهم عن الحملة التي تنفذها البلدية و التي تهدف إلى الحفاظ على نظافة أحياء مدينة أريحا و حث المواطن على الالتزام بجمع نفايات منزله ووضعها في حاويات القمامة و ذلك للحفاظ على نظافة إحياء المدينة و التي تمتاز بسمعة عريقة كونها أقدم مدينة في العالم و يجب الحفاظ على مظهرها الحضاري المتميز .و عن أهمية تعاون التربية و التعليم في تمرير هذه الحملة و مفاهيمها للطلبة من خلال توعيتهم لأهمية الحفاظ على النظافة و جمع النفايات و حث الأهالي على ذلك .

من جانبه رحب الحواش بهذه الحملة و ثمن دور البلدية في تنفيذها , وأكد على استعداد مديرية التربية و التعليم و مدارسيها و معلميها و طلبتها للتعاون في تنمية الوعي حول مفهوم الحفاظ على النظافة و الممتلكات العامة في المدينة .
مؤكداً على اخذ هذه المبادرة بايجابية و أهمية إيجاد القدوة الحسنة لزرع قيمة حب النظافة في نفوس الشباب, ومشيراً في الوقت ذاته إلى أن مديرية التربية و التعليم في أريحا شرعت بتاريخ 6-2/ 2012 بتنفيذ حملة للنظافة شملت جميع المدارس الحكومية و جميع المرافق و الوحدات الصحية و خزانات المياه فيها بالإضافة إلى المقاصف المدرسية وتوعية الآذنة بالطرق السليمة للتعامل مع مياه الشرب و تعقيمها . و تستمر الحملة لغاية 6-3/2012م

من جانبها أشارت النائب الفني بسمات سالم إلى أن مديرية التربية و التعليم في أريحا تعمل دائماً على توعية الطلبة في المدارس لأهمية النظافة الشخصية ونظافة البيئة من خلال محاضرات التوعية و المشاريع المختلفة التي تحث على الحفاظ على النظافة و منها مشروع المدرسة صديقة الطفل و مشروع المواطنة و الحملات التي تنفذها الصحة المدرسية و مسابقة أجمل مدرسة و بالإضافة إلى الأعمال التطوعية و التي يقوم بها الطلبة في الحفاظ على البيئة نظيفة و جميلة وخالية من التلوث .