الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنيم يحمل اسرائيل مسؤولية استفزاز مشاعر العرب والمسلمين

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 14:49 )
رام الله-معا- حمل وزير الدولة لشؤون الجدار والاستيطان المهندس ماهر غنيم الحكومة الاسرائيلية مسؤولية ما سيجري في حال اقتحام اليهود المتطرفين للمسجد الاقصى المبارك.

واكد غنيم في بيان صحفي ان استفزاز مشاعر العرب والمسلمين باقتحام اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين هدفه جر المنطقة الى دوامة جديدة من العنف والفعل ورد الفعل وهذا ياتي في اطار سياسة حكومة الاحتلال للتهرب من الضغوطات والاستحقاقات الدولية الملقاة على عاتقها حيال عملية السلام في المنطقة.

واضاف غنيم ان محاولات المستوطنين لاقتحام المسجد الاقصى اليوم ليست جديدة وتكرارها ياتي نتيجة تواطؤ سلطات الاحتلال الاسرائيلي, وطالب الدول العربية والاسلامية بالتحرك لدعم وحماية القدس والمسجد الاقصى بشكل خاص لما تتعرض له هي ومواطنيها من تهويد وتهجير وتغيير لمعالمها العربية والاسلامية التاريخية.

واكد غنيم على واجب شد الرحال والمرابطة داخل المسجد الاقصى هذه الايام حيث يسعى المستوطنين المتطرفين لتنفيذ مخططاتهم العنصرية والتلمودية الهادفة الى طرد كل ماهو عربي واسلامي ومسيحي في المدينة المقدسة وبناء هيكلهم المزعوم على انقاض المسجد الاقصى, كما طالب بتدخل دولي عاجل وضاغط لوقف مثل هذه الانتهاكات الاحتلالية بحق المقدسات الاسلامية والمسيحية في كافة الاراضي الفلسطينية وخصوصا مدينة القدس.