الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

العميد أبو ربيع: شبكة العلاقات ركن مهم لتطوير رجل الأمن

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 16:53 )
نابلس -معا- أكد مدير التوجيه السياسي في نابلس العميد محمد نصر أبو ربيع أن شبكة العلاقات فناً من فنون إقامة المعارف والاستفادة منهم. وهي ركن مهم وعنصر أساسي لرجل الأمن من اجل تطويرذاته وتقدمه ومهنيته وتميزه ، جاء ذلك خلال لقائه بضباط وأفراد الضابطة الجمركية فينابلس ، وهذا اللقاء يأتي ضمن مجموعة من اللقاءات تتحدث عن الإستراتيجية العامة للتميز والإبداع في العمل الأمني.

وقال العميد أن العلاقات ركيزة مهمة لرجل الأمن خاصة عندما تكون واسعةوتشمل جميع الفئات ، وأشار الى أن هذه القاعدة من العلاقات تشكل مصدر للاستشارة والاستفادة بالنصح والإرشاد ، وكذلك تعتبر مصدر مهم وأصيل لل معلومات التي هي أساس العمل الأمني، وأكد أن هذه العلاقات تبنى من خلال الثقة والسلوك الايجابي والأخلاق الرفيعة والقدوة الحسنة.

والتقى المرشد الديني للقوات في نابلس الرائد زكريا زيدان بضباط وأفرادالارتباط العسكري في محافظة نابلس ، وتحدث عن الدين الإسلامي ودعوته وحثه على العملوالقيام بالواجب بدقة وتميز ، وأشار أن الدين الإسلامي ينبذ الكسل والاتكال والغش والاحتيال والتهرب، وقال أن العمل هو قيمة مهمة للإنسان تميزه وتسموبه نحو الأفضل وتجعله يسد حاجاته ويواكب التطورات المختلفة.

وضمن التعاون المشترك بين التوجيه السياسي وجمعية الحرية والسلام، ألقى المقدم ماجد مشعطي محاضرة بعنوان أهمية الجداول الالكترونيةوطرق استخدام المعادلات الرياضية والتي تعرف باسم " الدوال "، مؤكدا أن قيمة هذا البرنامج تنحصر بكونه أداة فعالة ومستخدمة على نطاق واسع تساعد الاشخاصعلى تحليل المعلومات واكتشاف البيانات وتنظيمها داخل شبكة الجداول الموسعة. الى استخدام ادوات التخطيط المتاحة ضمن البرنامج والتي يمكن انشاؤها بيسر وسهولة.

وواصلت هيئة التوجيه السياسي والوطني بالتعاون مع مديرية التربيه والتعليم بنابلس برنامجها التعبوي للمدارس حيث التقى محفوظ عرباسي ابو السبع بطلبة مدرسة صارم الدين النجمي وتحدث لهم عن السلوك الحسن وبيئة خالية من العنف