الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء العمل في المرحلة الثانية لمشروع الزراعة المتكاملة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 16:03 )
قلقيلية- معا- في اجتماع ضم منسقي جمعية مزارعين محافظة قلقيلية اعلنت الجمعية عن بدأ تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع الزراعة المتكاملة والذي يشمل حفر وانشاء ايار لجمع مياه الامطار وعمليات الاستصلاح وشق الطرق الزراعية.

وذكر امجد عمر مدير عام الجمعية "ان هذا المشروع يستفيد منه اكثر من 200 مزارع في المحافظة ويشمل حفر ابار وخزانات لجمع مياه الامطار واستصلاح اراضي زراعية".

وتم البدأ بتنفيذ المرحلة الثانية بواسطة شركة علاء الدين للمقاولات والتعهدات العامة منوها ان الجمعية قد قامت في وقت سابق بتوقيع اتفاقية مع وزارة الزراعة لتزويدها بمعدات لشق وتأهيل الطرق الزراعية في المحافظة ويجري حاليا اعداد وحصر الطرق المنوي العمل فيها بإشراف من قبل مديرية الزراعة وبالتعاون مع الجمعية والعديد من المؤسسات والجمعيات الاخرى.

واضاف عمر "ان الجمعية حاليا تنفذ مشروع تحسين الوضع الاقتصادي ومشروع قلقيلية الخضراء والذي يشمل تسليك الاراضي الزراعية لحمايتها من اعتداء الحيوانات البرية وشبكات ري فرعية اضافة لمشروع نت كتابي بالتعاون مع بنك الرفاه ومؤسسة التنمية المستدامة وقد استفاد من هذا المشروع في المرحلة الاولى 103 مستفيدين وحاليا يجري العمل على المرحلة الثانية والتي يستفيد منها 75 مستفيدا" .