الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- صلح عشائري بين عائلتي الهريمي والقربي ينهي خلافا منذ 20 يوما

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 18:06 )
بيت لحم- معا- وقعت عشيرتا الهريمي من بيت لحم ، والقربي من بيت عوا صلحا عشائريا تم خلاله تبرئة الشيخ احمد عطية الهريمي من التهم المنسوبة اليه قبل نحو عشرين يوما والمتمثلة بالخطف والاغتصاب والشروع بالقتل والشعوذه حيث اعترفت عشيرة بيت عوا بموجب الصلح الموقع بين العائلتين ببطلان التهم المنسوبة للهريمي بحضور جمع غفير من وجهاء العشائر وممثلي الفصائل.

وكان على راس الوجهاء في استقبال الجاهة رئيس الجمعية الخيرية الاسلامية لعشيرة الفواغرة عبدالله خضر الحاج "ابو خضر"، والشيخ عشيرة الزير داهود الزير "ابو سامي"، والشيخ خالد عساكرة "ابو اياد"، وعدد من وجهاء العشيرتين والوطن.

وترجل مختار بيت عوا محمد نمر بوجي، معربا عن اعتذاره بذنبهم واساءتهم من توجيه التهم الباطلة المنسوبة إلى الهريمي من قبل الطرف الاخر، حيث اقرت الجاهة بالخطأ اتجاه ال الهريمي، وبعدها وقف الشيخ الزير وطلب من عائلة من عائلة الهريمي الصفح وقبول اعتذار الجاهة دونخسارة مادية كرامة لله والجاهة والشهداء.

وبعدها تحدث عميد عائلة الفواغرة عبدلله الحاج "ابو خضر" ردا على طلب الطرف الاخر، وقبل الاعتذار اكراما لله سبحانه وتعالى والرئيس محمود عباس وسامح بالحق، وعليه وقع الجميع على صك الصلح.

ووجه المواطن الهريمي في حديث لـ "معا"، الشكر لجميع من شارك في اتمام الصلح واظهار الحق والحقيقية، وعلى رأسهم المختار عطالله ابو سنينة ابو العبد.

وفي ذات السياق، استنكرت عشيرة الفواغرة عامة والهريمي خاصة ما تعرض له المواطن الهريمي من تهم مضلله للمجتمع.

واكدت العشيرة فيبيان وصل "معا" نسخة منه ان ابنها بريئ، مؤكدة انه تم تبرئة ابنها من التهم المنسوبه اليه جاءت بموجب جاهة وصلح عشائري.