الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

تربية الخليل تختتم دورة في الادارة البيئية لموظفي الصحة المدرسية

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 17:45 )
الخليل-معا-انهى 25 مشاركا ومشاركة من موظفي الصحة المدرسية من مديريات التربية والتعليم بيت لحم وشمال وجنوب الخليل، والخليل دورة تدريبية في الإدارة البيئية ، بواقع 30 ساعة تدريبية نظمتها وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الادارة العامة والصحة المدرسية.

وتولى عملية تدريب المشاركين على المهارات البيئية مجموعة من الاختصاصيين من مركز التعليم البيئي في بيت جالا، واختتمت اللقاءات بقيام مديرة التربية والتعليم أ.نسرين عمرو يرافقها الاستاذ خالد حماد النائب الفني في مديرية تربية القدس وممثل عن وزارة التربية والتعليم محمود عمارنة و عمر دهمان مدير مركز مصادر التنمية الشبابية ورئيس قسم الصحة المدرسية محمد ابو اذريع وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية بتكريم وتوزيع الشهادات على المشاركين.

وأعربت مديرة التربية والتعليم أ. عمرو عن شكرها لكل المشاركين والمدربين من مركز التعليم البيئي على تنوع عملية التدريب والتركز على الجانب العملي، من فحص للمياه وطرق اعادة استخدام النفايات الصلبة، متمنية من جميع المتدربين نقل هذه المعارف والتوجهات الى المعلمين والطلبة في المدارس المستهدفة ، للوصول الى مستوى بيئي مميز في مدارسنا.

وأشارت أ. لينا أبو سالم احدى المشاركات في الدورة من مديرية تربية جنوب الخليل ان الدورة كانت منظمة بطريقة ممتازة بحيث ان المشارك كان مدركا قبل البدء فيها بالمواضيع التي سيتم التدريب عليها، وكذلك طريقة طرح المواضيع والأنشطة المستخدمة كلها كانت تخدم الهدف من الدورة، حيث وضعت المدربين على الطريق الصحيح لإعداد المادة التدريبية ضمن احتياجات المدارس بطريقة ممنهجة مبنية على الاولويات البيئية واستخدام للمهارات وللمعارف لتحقيق الأهداف المرجوة.

يذكر بأن هذه الدورة قد نفذت ضمن الخطة العامة للإدارة العامة للصحة المدرسية في تأهيل طواقم وكوادر الصحة المدرسية في مديريات التربية والتعليم في المحافظات الشمالية والجنوبية لينقلوا الخبرة المكتسبة من خلال الدورة ليكونوا مدربين للمهارات البيئية في مدارسهم.