الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

اعتصام احتجاجي أمام معبر الظاهرية احتجاجا على سياسة التفتيش العاري

نشر بتاريخ: 12/02/2012 ( آخر تحديث: 12/02/2012 الساعة: 21:41 )
الخليل- معا- نظم نادي الأسير الفلسطيني في محافظة الخليل بالتعاون مع لجان أهالي الأسرى اليوم الاحد، اعتصاما جماهيريا أمام معبر "ميتار" الإسرائيلي تحت شعار "لا لسياسة التفتيش العاري المذل بحق أمهاتنا وأخواتنا".

وشارك في الاعتصام حشد من أهالي الأسرى والأسيرات وممثلي القوى الوطنية ووزارة شؤون الأسرى والملتقى الأهلي في الخليل ووفد من حركة التضامن الدولية.

وقامت حافلات منها نادي الأسير الفلسطيني بنقل المشاركين من أمام نادي الأسير باتجاه معبر "ميتار" الإسرائيلي وفور وصولهم المعبر رفع المشاركين صور أبنائهم وشعارات كتبت باللغة العبرية والانجليزية والفرنسية والاسبانية تندد بإجراءات الاحتلال بحق أمهات زوجات الأسرى مطالبات بالتوقف الفوري عن هذه الإجراءات التي من شأنها أن تفجر الوضع.

وتخلل الاعتصام ترديد هتافات منددة بسياسة الاحتلال بحق أمهات وزوجات الأسرى مما أثار حفيظة جنود الاحتلال الذين ما أن وصلت الحافلات حتى أغلقوا المداخل بطريقة استفزازية وأحاط العشرات من جنود الاحتلال أهالي الأسرى والمشاركين مهددين باستخدام العنف في حال أن حاول أي احد الاقتراب من مدخل المعبر.

وفي كلمة لمدير نادي الأسير الفلسطيني في الخليل امجد النجار أن سياسة التفتيش العاري المذل بحق أهالي الأسرى تجاوزت الحياء وان حججهم الأمنية أصبحت واضحة للجميع أنها حجج كاذبة والهدف منها الحط من كرامة أمهات وزوجات الأسرى وقال مستهجنا أن امن إسرائيل أصبح مرتبطا بتفتيش عجوز في الثمانين تأتي لزيارة ابنها كل شهر وقال إن إدارة المعابر والتي تتحكم بها شركات أمنية خاصة وبالتنسيق مع جهاز "الشاباك "تساوم قلوب أمهات الأسرى بين أن تتعرض لتفتيش أو تعود من حيث أتت وهي بذلك تخترق كل القوانين الأخلاقية والإنسانية في تعاملها مع أهالي الأسرى.

وطالب النجار الصليب الأحمر الدولي بإيجاد حل جذري لهذه القضية كونها تمس شرف وعرض ذوي الأسرى.

الناطق الرسمي لحركة فتح في جنوب الخليل ماهر النمورة، أكد أن هذه الفعالية هي بداية لسلسلة فعاليات تضامنية مع الأسرى وعائلاتهم ينفذها نادي الأسير وبالتعاون مع القوى ولجان أهالي الأسرى حتى إيقاف سياسة التفتيش العاري بحقهم، كما أنها رسالة 'لإيصال الصوت عاليا ومدوياً لحكومة الاحتلال، بأن إرادة شعبنا الفلسطيني أقوى منكم ومن جنود معابركم المدججين بالسلاح، مضيفا، نعرب عن تضامنا مع الأسير خضر عدنان الذي شكل أسطورة في إضرابه عن الطعام منذ أكثر من 56 يوماً.