الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية رام الله والبيرة والإغاثة الطبية تخرجان دورة في الإسعاف الأولي

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 09:38 )
رام الله- معا- قام قسم التعليم العام- مشرفة رياض الأطفال في مديرية التربية والتعليم بتخريج دورة إسعاف أولي لمديريات رياض الأطفال في محافظة رام الله والبيرة قدمت لهن من قبل مدربين مختصين وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية.

وحضر التخريج مدير تربية رام الله والبيرة أيوب عليان والدكتور محمد السكافي وعايدة عايش وعفاف مزارعة ورمضان فنون رئيس قسم العلاقات العامة في المديرية ووصال أبو لبن مشرفة رياض الأطفال وهناء البرغوثي رئيس قسم التعليم العام ومديرات الروضات.

وتهدف الدورة إلى توعية مديرات الروضات حول أهم الأمور الصعبة التي يجب الاهتمام بها ومراعاتها في رياض الأطفال، بالإضافة إلى تزويدهم بالمعرفة والمهارات اللازمة لتقديم الإسعافات الأولية الصحيحة لأطفال الروضة والمجتمع المحلي.

وفي كلمة له رحب د. محمد السكافي بالحضور وشكر مدير تربية رام الله على حضوره وحرص واهتمام المديرية برفع كفاءات مديرات ومعلمات رياض الأطفال وأعلن عن تقديم جمعية الإغاثة الطبية حقائب الإسعاف الأولي لكافة المشاركين في هذه الدورة.

من جانبه قدم مدير التربية والتعليم أيوب عليان شكره لجمعية الإغاثة الطبية والطواقم المشرفة على التدريب وقال أن المديرية تحرص دائما على سلامة الأطفال باعتبارهم أمانة لدينا ولذلك يجب تقديم المساعدة لهم خاصة في الجوانب النفسية في هذه المرحلة لأنها مرحلة التأسيس بالنسبة لهم إضافة إلى الاهتمام بالصحة الجسدية، كما أكد على ضرورة متابعة مثل هذه الدورات وتطويرها وتطبيقها بما يخدم الجميع.

وفي نهاية اللقاء تم توزيع الشهادات على 30 مديرة في رياض الأطفال بالمحافظة.