الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس بلدية اريحا يلتقي النائب اللبناني وليد جنبلاط

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 09:42 )
اريحا- معا- التقى رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح والوفد المرافق الذي يقوم بزيارة الى لبنان للمشاركة بالمؤتمر الدولي الثالث لمشروع الوادي بالنائب اللبناني وليد جنبلاط، حيث اشاد المحامي صالح بالزعيم الراحل كمال جنبلاد وعمق وتاريخ العلاقات الفلسطينية اللبنانية والتاريخ المشرف لجبل لبنان في الثورة الفلسطينية واشاد بالتعاون بين اتحاد بلديات الشوف السويجاني، وبلدية أريحا وبلدية بيزا ضمن مشروع وادي الممول من الاتحاد الاوروبي.

ومن جانبه اكد وليد جنبلاط على اهميه التواصل بين الهيئات المحلية وتعميق هذه العلاقات بين الشعب الفلسطيني واللبناني.

وكانت قد شاركت بلدية اريحا من خلال وفد ضم رئيس البلدية المحامي حسن صالح والمهندس باسل حجازي مدير الدائرة الهندسية والمهندس جلال بشارات رئيس قسم إدارة شبكة المياه بالمؤتمر الدولي الثالث لمشروع الوادي الذي تم تمويله من قبل الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج CIUDAD.

وتاتي مشاركة بلدية اريحا الى جانب بلدية بيزا الايطالية واتحاد بلديات الشوف السويجاني حيث تقوم بلدية أريحا من خلال هذا المشروع بالعمل على إدارة المياه السطحية والاستفادة منها ،وفي اليوم الثالث لهذا المؤتمر تم عقد حفل تكريم خاص لرئيس بلدية أريحا في المكتبة الوطنية – بعقلين الشوف حضره عدد كبير من المواطنين في منطقة الشوف.

وتحدث رئيس بلدية أريحا في هذا الاحتفال وشكر الحاضرين ونائب رئيس اتحاد بلديات السويجاني على هذا الحفل الكريم. وأشار أيضاً لأهمية هذا المشروع في بناء علاقة تعاون متميزة مع مدن عربية وخاصة مع المدن اللبنانية وتوجه في هذا الطلب إلى اتحاد البلديات في لبنان عموماً والشوف خصوصاً. بالإضافة للعلاقة القديمة مع بلدية بيزا والتي تربطها مع بلدية أريحا علاقة توأمة وتعاون.

كما تم في هذا الاجتماع تقديم شرح للمشروع وتكريم المشاركين فيه من السيد غسان حرب نائيس رئيس اتحاد بلديات الشوف السويجاني والسيد زياد صعب رئيس بلدية الكحلونية.