الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مشروع تعاون في قرية حزما

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 11:00 )
القدس-معا- أقامت منتدى الشباب المستقل ومؤسسة سوا لتنمية وتطوير المجتمع حفل ختام لفعاليات مشروع" تعاون نحو شراكة فاعلة بين البيت والمدرسة والمجتمع المحلي"، وبالتعاون مع مديرية ضواحي القدس، ومدرسة ذكور حزما الثانوية، ومجلس محلي حزما، في مقر المؤسسة في القرية، ويأتي هذا المشروع الذي استمر لمدة ثلاثة أشهر بواقع لقاء أسبوعي لمدة ثلاث ساعات.

واستهدف المشروع 31 طالبا من الصفين " الثامن والتاسع" من مدرسة ذكور حزما الثانوية ومدارس مجاورة، وهي الفئة العمرية المؤهلة لدخول مرحلة المراهقة، وذلك لخلق بيئة تعليمية صحية بمحاورها الثلاث البيت وما يترتب عليه من واجبات ومسؤوليات، والمدرسة التي تحظى بالعبء التعليمي الأكبر، والجانب الثالث الأوسع المتمثل بالمجتمع المحلي ومؤسساته والمحيط الذي تقع عليه المسؤولية الاجتماعية في القرية بشكل عام.

وفي كلمة افتتاحية له، رحب عصام الخطيب منسق المشروع بالحضور من أهالي ومشاركين ومؤسسات مبينا أهمية الشراكة والتعاون في تنفيذ المشاريع والأنشطة، في حين استعرض السيد موفق الخطيب رئيس المجلس المحلي أهمية تنفيذ مثل هذه المشاريع وما يترتب عليها من نتائج ايجابية على جميع الإطراف.

كما قدم حمزة مبارك عرضا مفصلا حول المشروع وأهدافه ومحاورة، كما عرض السيد داوود صلاح الدين فلما تضمن كافة الأنشطة والفعاليات التي تضمنها المشروع خلال فترة تنفيذه.

وحضر حفل الختام عدد كبير من أهالي المشاركين بالمشروع وحشد من المهتمين في الجوانب المنهجية واللامنهجية المتعلقة بالعملية التعليمية.

وقد تخلل الحفل عرض لفيلم مدته 45 دقيقة تناول أهم النشاطات والفعاليات واللقاءات التي عقدت مع الطلبة خلال فترة المشروع، إضافة إلى إحصاءات وتقييم خاصة بالمشروع، كما وكان هناك معرضا للصور ومعرض للكتب الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، إضافة إلى عرض الطلبة بعضا من إنتاجهم اليدوي طوال فترة الثلاث شهور التدريبية.

وفي الختام فتح باب النقاش مع أهالي الطلبة، حول تفعيل سبل التواصل بين المحاور الثلاث لإنجاح العملية التعليمية ورفع مستوى التعليم في القرية والتوجيه السليم للطلبة والأهالي بكيفية التعامل مع أبنائهم، بالإضافة إلى طرح خطة مستقبلية لتنفيذها في القرية تتضمن الجوانب الترفيهية والثقافية والأكاديمية.