الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية طولكرم تنهي التحضيرات ليوم المرشدة العالمي

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 11:28 )
طولكرم- معا- منتصر العناني- أنهت مديرية تربية طولكرم كافة الترتيبات للتحضير لإطلاق نشاطات يوم المرشدة العالمي والذي يصادف في 22/2/2012 الجاري وذلك وفق برامج وفعاليات منظمة في مدرستي فاطمة الزهراء للزهرات وباقة الشرقية الثانوية للمرشدات وتشمل على مسابقات رياضية ومراسم رفع العلم ومسابقات شعبية وإستعراضات كشفية ورحلات خلوية ومسابقات ثقافية وصيحات وأناشيد كشفية.

ويشرف على هذه النشاطات قائدات مؤهلات كشفيا وبمتابعة مشرفة المرشدات خيرية سمارة وتشارك أكثر من 200 مرشدة وزهرة موزعات على النشاطين.

ويأتي هذا الأحتفال للتذكير بأهمية النشاط الكشفي المدرسي والدور المهم في صقل شخصية الفتاة وإعدادها كقائدة وأم في المستقبل لقيادة الأجيال القادمة في مرحلة البناء.

ويأتي هذا النشاط برعاية مدير التربية والتعليم حسن سلامة وبحضور قسم النشاطات عدنان قعدان وعلام الحمد الله ومنتصر العناني وخيرية سمارة ومديرتا المدرسيتين المستضيفة للفعاليات سمر عبد القادر وإبتسام جانم والقائدتان عائشة الكرمي وسحر عبد الجليل.

وأكدت خيرية سمارة أن هذا النشاط وهذه الإحتفالات بيوم المرشدة العالمي لتعزيز الروح الوطنية والإنتماءوحب الوطن وكذلك غرز الروح التعاونية بين المشاركات، وهو فاتحة لبدء النشاطات والفعاليات التي وضعتها تربية طولكرم ووفق برنامج واجندة دائرة الكشافة والمرشدات في وزارة التربية والتعليم العالي.