الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حركة المبادرة الوطنية تواصل لقاءاتها التوعوية "حديث المساء"

نشر بتاريخ: 13/02/2012 ( آخر تحديث: 13/02/2012 الساعة: 13:16 )
غزة - معا - تواصل حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية في مختلف محافظات غزة عقد لقاءاتها الدورية التوعوية والتثقيفية الهادفة بعنوان "حديث المساء" في مقرها في محافظة شمال غزة وبحضور العشرات من أعضائها ومناصريها نظمت لقاءً بعنوان "الربيع العربي المدلولات والحقائق".

وقدم خلاله منسق المبادرة الوطنية في المحافظة القيادي أيمن علي مداخلة رئيسية استعرض فيها أبرز المدلولات والحقائق التي واكبت ما أصبح يعرف بالاصطلاح السياسي "الربيع العربي"، واصفاً إياه بأنه رفض لحالة الظلم والاضطهاد تعاني منه شرائح سياسية واجتماعية واسعة، انتفضت من خلاله لمقاومة وإسقاط كل السياسات القمعية على المستويات المختلفة.

واضاف ان لهذا "الربيع العربي" تأثيراته وانعكاساته على مجمل التوجه السياسي الفلسطيني، وكذلك إسهاماته في دفع الوضع الداخلي نحو استعادة الوحدة الوطنية وطي صفحة الانقسام.

وشدد على ضرورة الاستفادة والاستثمار في هذه المنهجية الثورية بما يضمن اعادة الروح الكفاحية لقضيتنا الوطنية التي غيبتها سياسات الاحتلال .

وفي مقرها الرئيسي في مدينة غزة نظمت لقاء آخرا بعنوان " حقوق الشباب " حضره عدد من الأعضاء و المناصرين من محافظة غزة قدمه الناشط الشبابي أحمد الغلبان .

وتناول اللقاء محاور عدة ناقشها الحضور مثل قانون الشباب الفلسطيني و جملة من القوانين المتعلقة بحقوق الإنسان، كما تناول اللقاء نظريات صراع الأجيال، و استعرض المشاركون في اللقاء مجموعة من التجارب التي قادها الشباب إقليميا و عالميا و نقدها بشكل موضوعي .

يشار الى ان حركة المبادرة الوطنية تنظم هذه اللقاءات بشكل دوري بغية التواصل مع جمهورها من منتسبيها و مناصريها للتعرف عن كثب على اخر التطورات و لتداول الافكار البناءة و تحويلها لفعاليات و أنشطة تخدم التطلعات المستقبلية.